«البغدادي»: الدولة الإسلامية تتمدد إلى بلاد الحرمين واليمن ومصر وليبيا والجزائر - بوابة الشروق
الإثنين 20 مايو 2024 9:33 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«البغدادي»: الدولة الإسلامية تتمدد إلى بلاد الحرمين واليمن ومصر وليبيا والجزائر

أبو بكر البغدادي
أبو بكر البغدادي
بغداد – الفرنسية
نشر في: الخميس 13 نوفمبر 2014 - 8:11 م | آخر تحديث: الخميس 13 نوفمبر 2014 - 8:11 م

بث تنظيم الدولة الإسلامية المتطرف (داعش)، اليوم الخميس، تسجيلاً صوتيًا قال إنه لزعيمه أبو بكر البغدادي، بعد أيام من الغموض حول مصيره إثر تنفيذ التحالف الدولي ضربات جوية استهدفت قادة للتنظيم في شمال العراق.

ولم يأت التسجيل ومدته 17 دقيقة، على ذكر الغارات التي أعلنت واشنطن أن طائرات التحالف نفذتها مساء الجمعة قرب مدينة الموصل. إلا أن البغدادي ذكر في التسجيل أحداثًا وقعت في الأيام الماضية، منها إعلان عدد من المجموعات الجهادية بيعتها للتنظيم.

وأكد البغدادي، أن الضربات الجوية للتحالف ضد "الدولة الإسلامية" في سوريا والعراق، لن توقف "زحف" تنظيمه، ومعتبرًا ان خطة التحالف "فاشلة"، وأن دوله ستجد نفسها مضطرة "للنزول إلى الأرض" لقتاله.

وقال البغدادي، في التسجيل الذي نشرته "مؤسسة الفرقان" الإعلامية التابعة للتنظيم بعنوان "ولو كره الكافرون"، "اطمئنوا أيها المسلمون، فإن دولتكم بخير وبأحسن حال. لن يتوقف زحفها وستظل تمتد بإذن الله، ولو كره الكافرون".

والتسجيل هو الأول للبغدادي منذ ظهوره في شريط مصور أوائل يوليو الماضي، بعد أيام من إعلان التنظيم إقامة "الخلافة الإسلامية" وتنصيب البغدادي "خليفة".

وفي حين بدا أن الصوت في التسجيل الصوتي مشابه لذلك الذي يسمع في الشريط المصور، لا يمكن التأكد من صدقية التسجيل من مصادر مستقلة.

وكان الجيش الأميركي أعلن، السبت، أن مقاتلات التحالف شنت الجمعة ضربات جوية استهدفت قادة في التنظيم قرب الموصل، كبرى مدن شمال العراق وأولى المناطق التي سقطت أمام الهجوم الكاسح الذي شنه في يونيو. وقالت واشنطن إنها غير قادرة على تأكيد ما إذا كان البغدادي ضمن هؤلاء، مرجحة أن يكون قادة من "الصف الثاني" أصيبوا.

وقال البغدادي، في التسجيل الصوتي، "ضربات الصليبيين الجوية وقصفهم المستمر ليل نهار على مواقع الدولة الإسلامية لم يوقف زحفها، ولن يفت من عزمها وسيستمر زحف المجاهدين حتى يصلوا روما بإذن الله".

وأكد أن "جنود الدولة الإسلامية لن يتركوا القتال أبدًا، حتى ولو بقي منهم جندي واحد".

وأضاف أن مسؤولي التحالف "خرجوا بخطة فاشلة تتجلى بقصف مواقع الدولة الإسلامية وعما قريب سيضطر اليهود والصليبيون للنزول إلى الأرض وإرسال قواتهم البرية إلى حتفها ودمارها".

واعتبر أن ذلك "بدأ بالفعل" إثر إعلان الرئيس الأميركي باراك اوباما، السبت، عزم بلاده على إرسال حتى 1500 جندي إضافي إلى العراق لتدريب القوات العراقية والكردية على قتال التنظيم.

وانتقد البغدادي الدول العربية التي تشارك في التحالف، وأبرزها السعودية والأردن والإمارات العربية المتحدة.

وقال: "نرى أميركا وحلفاءها يتخبطون بين الخوف والضعف والعجز والفشل فمن خوفهم وضعفهم لم يتجرؤوا على بدء حملتهم حتى حشدوا معهم عبيدهم وكلابهم من حكام بلاد المسلمين".

وأضاف أن مشاركة الدول العربية "في الحملة الصليبية (لم تكن) سوى مسرحية إعلامية"، وأنها تظهر "ضعف الصليبيين وحلفائهم في حاجتهم للسحرة المجرمين من علماء الطواغيت حكام بلاد المسلمين".

وفي حين لم يحدد تاريخ التسجيل، تطرق البغدادي إلى أحداث راهنة، آخرها إعلان جماعة "أنصار بيت المقدس" مبايعتها للتنظيم يوم الاثنين. كما نشرت منتديات جهادية في الأيام الماضية تسجيلات صوتية تقول إنها لمجموعات جهادية في السعودية واليمن والجزائر وليبيا، تبايع البغدادي.

وقال الأخير في التسجيل "أبشروا أيها المسلمون، فإننا نبشركم بإعلان تمدد الدولة الإسلامية إلى بلدان جديدة إلى بلاد الحرمين واليمن، وإلى مصر وليبيا والجزائر، ونعلن قبول بيعة من بايعنا من إخواننا في تلك البلدان، وإلغاء أسماء الجماعات فيها، وإعلانها ولايات جديدة للدولة الإسلامية، وتعيين ولاة عليها".

ودعا البغدادي أنصاره إلى "الجهاد في كل مكان"، لا سيما في المملكة العربية السعودية حيث "رأس الأفعى ومعقل الداء"، بحسب قوله.

وقال "لا مكان للمشركين في جزيرة (النبي) محمد وعليكم أولاً بالرافضة (في إشارة إلى الشيعة) حيث ما وجدتموهم، ثم عليكم بآل سلول (في إشارة إلى آل سعود) وجنودهم قبل الصليبيين وقواعدهم".

وأضاف "مزقوهم إربًا نغصوا عليهم عيشهم وعما قريب إن شاء الله، تصلكم طلائع الدولة الإسلامية".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك