الجمعة 24 نوفمبر 2017 4:53 م القاهرة القاهرة 22°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

بعد تصريحات وزير المالية.. هل ترى أن زيادة أسعار السجائر تؤدي لخفض معدلات التدخين؟

بالصور.. وزير الثقافة يفتتح معرض الكتاب الثاني بجامعة الأزهر

شيماء شناوي
نشر فى : الإثنين 13 نوفمبر 2017 - 10:53 ص | آخر تحديث : الإثنين 13 نوفمبر 2017 - 10:53 ص

افتتح الكاتب الصحفي حلمي النمنم، وزير الثقافة، أمس الأحد، معرض الكتاب الثاني بجامعة الأزهر، بحضور الدكتور محمد حسين المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، الذي تقيمه الهيئة المصرية العامة للكتاب، برئاسة الدكتور هيثم الحاج علي، وبالتعاون مع دار الكتب والوثائق القومية برئاسة الدكتور أحمد الشوكي.

وقال "النمنم"، إنه تم الاتفاق مع رئيس الجامعة على أن تقيم وزارة الثقافة بكل قطاعاتها عدة معارض بكل فروع جامعة الأزهر، كما أعلن عن إقامة معرضًا للكتاب، قريبًا، بقاعة الإمام محمد عبده في جامعة الأزهر بالدراسة، فضلًا عن إتاحة جميع إصدارت الكتب بتخفيض كبير للطلبة.

وأكد أن إقامة معارض الكتب بالجامعات المصرية، تأتي ضمن استراتيجية وزارة الثقافة، والتي تهدف إلى تحقيق العدالة الثقافية، ونقل الأنشطة والخدمات الثقافية إلى المواطن، في كل مكان على أرض مصر، لافتًا إلى إقامة معرضًا للكتاب غدًا بمحافظة أسوان.

كما تفقد وزير الثقافة، المكتبة المركزية للجامعة، متبادلًا الحديث مع الطلبة والطالبات حول أهمية الثقافة، وتوافر سبل المعرفة.

والتقى بأعضاء مجلس كلية اللغات والترجمة بالجامعة، لتبادل النقاش حول العديد من القضايا الثقافية المعاصرة.

يضم المعرض أحدث إصدرات هيئة الكتاب في مختلف المجالات والسلاسل التي تصدرها الهيئة بالإضافة إلى كتب مكتبة الأسرة وكتب الأطفال، كما يضم المعرض إصدارات دار الكتب والوثائق القومية، ويستمر المعرض لمدة 10 أيام.




شارك بتعليقك