الخميس 23 نوفمبر 2017 12:18 ص القاهرة القاهرة 16.1°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

بعد تصريحات وزير المالية.. هل ترى أن زيادة أسعار السجائر تؤدي لخفض معدلات التدخين؟

إنشاء أول مصنع مصري لإنتاج الكهرباء من تدوير القمامة بالبحيرة

كتبت- غادة الدسونسي
نشر فى : الإثنين 13 نوفمبر 2017 - 2:42 م | آخر تحديث : الإثنين 13 نوفمبر 2017 - 2:43 م

أعلنت نادية عبده، محافظ البحيرة، موافقة وزارة البيئة على إنشاء أول مصنع مصري لتدوير القمامة وإنتاج الطاقة الكهربائية منها على أرض المحافظة.

وأوضحت «عبده»، أنه تم مساء أمس عقد اجتماع بمكتب الدكتور خالد فهمي، وزير البيئة حضرة ممثلين عن وزارة البيئة والمفوض العام عن مجموعة «جي كي سي» الكورية الجنوبية، بهدف الحصول على موافقة وزارة البيئة على المشروع الذي تقدمت به المجموعة الكورية بهدف إقامة مشروعين قيمة كلا منهما 225 مليون دولار أمريكي، بمحافظة البحيرة، لتدوير 500 طن من القمامة يوميًا، وإنتاج 20 ميجاوات من الكهرباء.

وأكدت أن المشروع الأول سيقام بمدينة بجوار مصنع تدوير القمامة بمركز حوش عيسى، كخطوة أولى، وبعد التأكد من نجاح التجربة ستتم الموافقة على إقامة المشروع الثاني بمنطقة إدكو، مشيرة إلى تحمس وزير البيئة للمشروع.

كما تهتم المحافظة بإقامة المشروع الأول، نظرًا لأثره الإيجابي على المساهمة في التخلص من القمامة المتراكمة، والتي تتسبب في انتشار الحشرات الضارة بصحة الإنسان، وإيجاد فرص عمل للشباب، ونقل تكنولوجيا جديدة لمصر، وتخريج عمالة مدربة بالإضافة إلى إنتاج طاقة كهربائية، ستساهم في استغلالها في المنطقة الصناعية بحوش عيسى.




شارك بتعليقك