نائب «ترامب» يلتقي رئيس الوزراء الياباني لعقد محادثات تجارية - بوابة الشروق
الإثنين 6 مايو 2024 10:37 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نائب «ترامب» يلتقي رئيس الوزراء الياباني لعقد محادثات تجارية

طوكيو - (د ب أ)
نشر في: الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 - 3:28 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 - 3:28 ص

يعقد نائب الرئيس الأمريكي، مايك بنس، محادثات مع رئيس الوزراء الياباني، شينزو آبي، في طوكيو اليوم الثلاثاء، حيث يتوقع أن تهيمن التجارة الثنائية ونزع السلاح النووي في كوريا الشمالية على محادثاتهما.

وقال بنس في مقال رأي بصحيفة "واشنطن بوست" يوم الجمعة الماضية، إن الولايات المتحدة ستبدأ قريبا مفاوضات "من أجل اتفاقية تجارة تاريخية مع اليابان".

وضغط الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، على آبي لفتح الأسواق اليابانية، خاصة بالنسبة للأرز ولحوم البقر ، في حين تشعر طوكيو بالقلق إزاء تأثير حرب الرئيس الأمريكي التجارية مع الصين، أكبر شريك تجاري لها.

وفي سبتمبر الماضي، اتفق ترامب وأبي على بدء محادثات حول اتفاق تجاري ثنائي على الرغم من أن رئيس الوزراء الياباني دعا إلى اتفاقية تجارية متعددة الدول، مثل الشراكة عبر المحيط الهادئ بين 11 دولة ، بما في ذلك اليابان وأستراليا.

وانسحب "ترامب" من الشراكة عبر المحيط الهادئ بعد مدة قصيرة من توليه منصبه العام الماضي.

ومن المتوقع أن تبدأ محادثات التجارة بين اليابان والولايات المتحدة في أوائل العام المقبل.

ومن المتوقع أيضا أن يناقش بنس، الذي وصل إلى طوكيو الليلة الماضية قبل مشاركته في قمتين إقليميتين، مع آبي تعاون البلدين لتشجيع منطقة حرة ومفتوحة في منطقة المحيطين الهندي والهادئ لمواجهة نفوذ الصين المتنامي.

وكتب بنس في صحيفة واشنطن بوست: "رسالتنا بسيطة: التزام الولايات المتحدة بـ (منطقة المحيطين) الهادئ والهندي ثابت ودائم".

وقال يوشيهيدي سوجا، المتحدث باسم الحكومة اليابانية في مؤتمر صحفي أمس الاثنين، إن زيارة بنس هي "فرصة عظيمة لتأكيد التعاون بين اليابان والولايات المتحدة فيما يتعلق بالتحديات المشتركة التي نواجهها مثل كيفية التعامل مع كوريا الشمالية".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك