العاهل السعودى: لا مكان بيننا لمتطرف يرى الاعتدال انحلالا.. وسنواجه الفساد «بكل حزم وعزم» - بوابة الشروق
السبت 11 مايو 2024 3:55 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

العاهل السعودى: لا مكان بيننا لمتطرف يرى الاعتدال انحلالا.. وسنواجه الفساد «بكل حزم وعزم»


نشر في: الأربعاء 13 ديسمبر 2017 - 8:54 م | آخر تحديث: الأربعاء 13 ديسمبر 2017 - 8:54 م
أكد العاهل السعودى الملك سلمان بن عبدالعزيز، اليوم، إن «حكومته عازمة على مواجهة الفساد «بكل حزم وعزم»، فى الوقت الذى تمضى فيه المملكة قدما فى تنفيذ «رؤية 2030» الهادفة لتقليص اعتماد البلاد على إيرادات النفط. جاء ذلك خلال افتتاحه أعمال السنة الثانية من الدورة السابعة لمجلس الشورى.
وقال خادم الحرمين الشريفين فى كلمته التى بثها التلفزيون الرسمى،: «عزمنا على مواجهة الفساد بعدل وحزم»، مضيفا أنه «فى هذا السياق جاء أمرنا بتشكيل لجنة عليا لقضايا الفساد العام برئاسة ولى العهد، ونحمد الله أن هؤلاء قلة قليلة وما بدر منهم لا ينال من نزاهة مواطنى هذه البلاد الطاهرة الشرفاء من الأمراء والوزراء ورجال الأعمال والموظفين والعاملين على جميع المستويات وفى مختلف مواقع المسئولية»، بحسب شبكة «سكاى نيوز عربية» الإخبارية.
وكما أكد الملك سلمان أن «السعودية ستعمل لتمكين القطاع الخاص لكى يصبح شريكا فى التنمية»، مشيرا إلى أن «ما تحمله رؤية المملكة 2030 من خطط وبرامج تنموية تستهدف إعداد المملكة للمستقبل الواعد بإذن الله».
وحول قضية التطرف، قال الملك سلمان إن «رسالتنا للجميع أنه لا مكان بيننا لمتطرف يرى الاعتدال انحلالا ويستغل عقيدتنا السمحة لتحقيق أهدافه، ولا مكان لمنحل يرى فى حربنا على التطرف وسيلة لنشر الانحلال».
وفيما يتعلق بالقضية الفلسطينية، أكد العاهل السعودى استنكار المملكة وأسفها الشديد للقرار الأمريكى بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، بحسب وكالة الأنباء الألمانية.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك