الغرف التجارية توقع مذكرة تفاهم مع بنك قطر الوطني لتعزيز الشمول المالي - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 1:19 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الغرف التجارية توقع مذكرة تفاهم مع بنك قطر الوطني لتعزيز الشمول المالي

القاهرة- أ ش أ
نشر في: الخميس 13 ديسمبر 2018 - 4:21 م | آخر تحديث: الخميس 13 ديسمبر 2018 - 4:21 م

وقع الاتحاد العام للغرف التجارية مذكرة تفاهم مع بنك قطر الوطني الأهلي (QNB)؛ لتطوير وتحديث ورقمنة منظومة التجارة الداخلية وتعزيز الشمول المالي، والمدفوعات الرقمية وريادة الأعمال التكنولوجية.

وقال رئيس الاتحاد أحمد الوكيل - في تصريح اليوم الخميس - إن هذا الاتفاق يعزز الشراكة بين الاتحاد وبين القطاع المصري لتقديم حلول تمويلية مبتكرة لصالح أكثر من 4.3 مليون من منتسبي الاتحاد العام في القطاعات التجارية والصناعية والخدمية بجميع محافظات مصر، وكذلك العمل على ضم منظومة الاقتصاد غير الرسمي إلى الاقتصاد الرسمي وتنشيط وتشجيع ريادة الأعمال والشركات الناشئة.

وأضاف الوكيل أنه سيتم دعم المشروعات الابتكارية للشركات الناشئة والشركات صاحبة القيمة المضافة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات أعضاء الشعبة العامة للاقتصاد الرقمي والتكنولوجيا بالاتحاد العام.

من جهته..قال رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك قطر الأهلي الوطني محمد الديب إن هذه الاتفاقية تتماشى مع طموحاتنا في المشاركة في عمليات النمو والتنمية بالسوق المصري عن طريق طرح خدمات مصرفية جديدة وزيادة التمويلات الممنوحة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر والتي تتواكب مع الهدف الأساسي للبنك والبنك المركزي المصري من تحقيق التنمية الاقتصادية والتركيز على مفهوم الشمول المالي كأحد الأدوات الهامة لتحقيق الاستقرار المالي للدولة.

وأضاف الديب أنه سيتم تأهيل الكوادر البشرية اللازمة لإدارة الشركات المصرية؛ للتعامل مع المستجدات والتحديات الخاصة بالشمول المالي والمدفوعات الرقمية، حيث تسهم مذكرة التفاهم في تعزيز سبل التعاون بين الطرفين في التوعية بأهمية الشمول المالي والمدفوعات الرقمية للشركات المصرية والعاملة في القطاع التجاري والصناعي والخدمي على اختلاف أحجامها وتوزيعها الجغرافي بجميع المحافظات مصر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك