«عمومية الصيادلة» تقرر تأجيل الإضراب لمدة أسبوعين - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 3:16 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«عمومية الصيادلة» تقرر تأجيل الإضراب لمدة أسبوعين

كتبت - هدير الحضري:
نشر في: السبت 14 يناير 2017 - 5:45 م | آخر تحديث: السبت 14 يناير 2017 - 5:52 م
أعلنت الجمعية العمومية لنقابة الصيادلة، تعليق قرار الإضراب الجزئي للصيدليات، والذي كان مقرر له غدًا الأحد، لمدة أسبوعين.

وجاء القرار لمنح مجلس النقابة فرصة أخرى للتفاوض مع الحكومة وشركات الأدوية حول مطالبها الخاصة بتطبيق قرار 499 الخاص بهامش ربح الصيدلي وسحب الأدوية المنتهية الصلاحية، وعدم المساس بالأمراض المزمنة ضمن زيادات الدواء.

وكان المتحدث باسم نقابة الصيادلة، أحمد أبو دومة، قد أعلن أن نقيب الصيادلة تلقى اتصالا من رئاسة الجمهورية، تم التأكيد خلالها أن جميع مشاكل الصيادلة تحت نظر الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقال «أبو دومة»، خلال اجتماع الجمعية العمومية الطارئة للصيادلة، السبت، «نقيب الصيادلة، تلقى اتصالا من الرئاسة، ونحن نثق في مؤسسة الرئاسة».

وفي البداية وافق الصيادلة في جمعيتهم العمومية، على تحديد نسبة هامش ربح تصل إلى 23% للأدوية المحلية، و15% للأدوية المستوردة، وهو المقترح الذي قدمته لجنة صحة مجلس النواب مؤخرا، ولكن في نهاية الجمعية قرروا منح المجلس فرصة للتفاوض مجددا
كما أعلن «الصيادلة»، رفض التسعيرة التي أعلنها وزير الصحة، د. أحمد عماد الدين، وطالبوا بإعادة التسعير، كما رفضوا قرار وزير الصحة، ببيع الدواء بسعرين.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك