ضبط «مستخلصين جمركيين» لمحاولتهما تهريب حاويتين بـ15 مليون من ميناء السخنة - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 6:11 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ضبط «مستخلصين جمركيين» لمحاولتهما تهريب حاويتين بـ15 مليون من ميناء السخنة

ارشيفية
ارشيفية
سيد نون
نشر في: الأحد 14 فبراير 2016 - 6:16 م | آخر تحديث: الأحد 14 فبراير 2016 - 6:16 م
- 15 مليون جنية القيمة التقديرية للرسوم وغرامة التهريب

تمكن ضباط مباحث أمن المواني بالتنسيق مع رجال الدائرة الجمركية بميناء العين السخنة، من ضبط تشكيل عصابي، «من مستخلصين جمركيين»، تخصص في تهريب الحاويات من الدائرة الجمركية، مستغلين ثغرات في منظومة العمل، حيث تم ضبط الحاويتين قبل خروجهما من الميناء، وقدرت القيمة الجمركية للحمولة المضبوطة بنحو 15 مليون جنية.

كانت معلومات قد وردت للعميد محمد القفاص رئيس مباحث موانى السويس، تفيد بإعتزام مستخلصين جمركيين تهريب حاويتين، من الدائرة الجمركية والخروج بهما من الميناء دون سداد القيمة الجمركية المستحقه عليهما.

على الفور تم إخطار اللواء عاطف غراب مدير الإدارة العامة لتأمين محور قناة السويس، واللواء هشام درويش مدير المباحث بالادارة، والعميد عبد العزيز كمال رئيس مباحث الادارة العامة لتأمين محور القناة، وأمروا بتدقيق أعمال الحصر والفحص ومراجعة كشوف الحاويات الصادر والوارد.

وتبين خلال الفحص قيام مستخلصين اثنين تابعين لمكتب تخليص جمركى بالقاهرة باستغلال ثغرات بالدائرة الجمركية، ومغافلة موظفوا الجمارك، وتمرير حاوية من الدائرة الجمركية بدون فحص مشتملاتها أو تقدير قيمتها الجمركية، ومحاولة تمرير حاوية أخرى، وذلك بالإتفاق مع صاحب الشركة إستيراد وتصدير مقرها المنوفية، مستورده للحاويتين.

وبفحص مشتملات الحاوياتين وإتباع أعمال التفتيش اليدوي للحاويات، عثر بداخل الحاوية الأولي على 1400 كرتونه مملوءه بعبوات مستحضرات التجميل، بلغ عددها نحو 20 مليون عبوة.

وتبين بفحص أوراق الشحنه تبين أنها تشتمل على شرائط وبكرات لاصقه، وقدرت القيمة الجمركية التقديرية لها بـ 15 ميلون جنية.

وجارى حصر مشتملات الحاوية الثانية، وتم تحضرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة للتحقيق.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك