وزيرة التضامن: 32 وحدة سكنية في منطقة زاوية عبد القادر بالإسكندرية لمتضرري السيول - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 8:30 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزيرة التضامن: 32 وحدة سكنية في منطقة زاوية عبد القادر بالإسكندرية لمتضرري السيول

غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي
غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي
كتبت - آية عامر
نشر في: الأحد 14 فبراير 2016 - 2:38 م | آخر تحديث: الأحد 14 فبراير 2016 - 2:38 م

والي: المسنين ضعاف العقل من أهم الفئات الأولى بالرعاية من الدولة
قالت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، إنه تم تكليف لجنة من مديرية التضامن بالإسكندرية بحصر الوحدات السكنية الآيلة للسقوط بتوفير مساكن بديلة للمواطنين خاصة لمحدودي الدخل مثلما حدث مع العديد من الأسر التي تضررت من السيول الأخيرة، مثلما حدث مع المتضررين في منطقة شتوس.

وأعلنت والي خلال تفقدها اليوم الأحد، عددا من المشروعات الخدمية في الإسكندرية ودور الأيتام والرعاية في إطار المتابعة المستمرة من الوزرارة لمشروعاتها، عن توفير ٣٢ وحدة سكنية في منطقة زاوية عبد القادر بقيمة ٢ مليون و٢٣٢ ألف جنيه وتوفير الأثاث اللازم لهم، لنقل متضرري منطقة شتوس لها.

وأضافت والي خلال استقبال اللواء أركان حرب محمد الظمالوط رئيس المنطقة الشمالية العسكرية بمحافظة الإسكندرية، أنه سيتم تسليم الأثاث للمتضررين من السيول، فضلا عن أنه سيتم التعاقد على شراء بلوك كامل في مشروع "غيط العنب" الذي تنفذه القوات المسلحة وذلك لمحدودي الدخل المقيمين في وحدات سكنية معرضة للسقوط مع إجراء أبحاث اجتماعية لهؤلاء الأسر لتوفير مساعدات نقدية سواء معاشات ضمانية أو مساعدات عينية.

وأشادت والي بثقة رجال الأعمال والقطاع الخاص في الوزارة لشراء وحدات سكنية لتسكين المتضررين من السيول بالإسكندرية في هذه الوحدات، مؤكدة وجود تعاون جيد ومشترك بين الوزارة والقطاع الخاص وهي مرحلة جديدة لتدشين المزيد من التعاون لخدمة المواطنين.
وقالت وزيرة التضامن، خلال سماعها لشكاوى نزلاء دار هلال للمسنين للرجال والنساء، إن المسنين ضعاف العقل هم أهم الفئات الأولى بالرعاية من الدولة والحكومة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك