مجلس «الصحفيين» يدعو لجمعية عمومية 4 مارس - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 4:36 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مجلس «الصحفيين» يدعو لجمعية عمومية 4 مارس

ارشيفية
ارشيفية
كتبت - ميساء فهمي:
نشر في: الأحد 14 فبراير 2016 - 2:52 م | آخر تحديث: الأحد 14 فبراير 2016 - 2:52 م

دعا مجلس نقابة الصحفيين، جميع الأعضاء لحضور الجمعية العمومية العادية يوم الجمعة 4 مارس المقبل.

وأوضح المجلس، في بيان له الأحد عقب اجتماعه مساء السبت الماضي، أن جدول أعمال الجمعية العمومية يتضمن التصديق على محضر الجمعية المنعقدة في مارس 2015، واعتماد الحساب الختامي، وإقرار ميزانة النقابة.

وأشار المجلس إلى مناقشة الجمعية العمومية لقضايا الأجور، والحريات، وعلاقات العمل بالمؤسسات، وإقرار التعديلات على لائحة القيد، والإعداد لليوبيل الماسي للنقابة.

وقرر إرسال تقرير الجمعية العمومية لجميع الصحفيين عبر البريد الإلكتروني، وإتاحته على موقع النقابة، وكذلك إرساله على أسطوانات مدمجة، مع توفير نسخ مطبوعة بمقر النقابة.

وأعلن مجلس النقابة شطب 12 عضوا، بينهم 10 ثبت بحقهم تزوير شهاداتهم الجامعية، منوها إلى إعادة فتح باب الاشتراك بمشروع العلاج للمرة الأخيرة، ولمدة أسبوع من السبت 20 فبراير إلى الخميس 25 فبراير الجاري، بغرامة 100 جنية إضافة إلى قيمة الاشتراك.

وقرر المجلس اتخاذ الإجراءات التأديبية ضد السيد الشاذلي لقيامه بإنشاء كيان وهمي ينتزع اختصاصات النقابة، بالمخالفة للدستور وقانوني تنظيم الصحافة ونقابة الصحفيين.

كما استعرض المجلس مشروع 6 أكتوبر لإسكان الصحفيين وآخر التطورات به، ودعا رئيس الوزراء شريف إسماعيل، ووزير الإسكان مصطفى مدبولي، بسرعة الموافقة على طلب النقابة، بمد فترة السماح لبدء تنفيذ المشروع، خاصة أنه يمس مصالح عدد كبير من الصحفيين الحاجزين بالمشروع منذ سنوات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك