أجندة مزدحمة لـ«وكيل النواب» فى غياب رئيسه - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 9:55 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أجندة مزدحمة لـ«وكيل النواب» فى غياب رئيسه

وكيل البرلمان السيد الشريف
وكيل البرلمان السيد الشريف
أحمد عويس
نشر في: الأحد 14 فبراير 2016 - 7:49 م | آخر تحديث: الأحد 14 فبراير 2016 - 7:49 م
- الشريف شكل لجنة لخطاب الرئيس وأخرى لدراسة تعديلات الحكومة على «الخدمة المدنية».. ويلتقى الفائز بالمركز الأول فى مسابقة القرآن

«استقبال وفود رفيعة وتكريم متفوقين وتشكيل لجان خاصة».. هى أجندة عمل وكيل البرلمان السيد الشريف فى أول أيام غياب رئيس المجلس على عبدالعال لارتباطه بالسفر فى أولى محطاته خارج البلاد.

أحد أهم القرارات التى تحدث بشأنها وكيل البرلمان الخاصة بـ «لجنة برلمانية» سيتم تشكيلها من مختلف التوجهات، لدراسة خطاب الرئيس عبدالفتاح السيسى وتناوله بالبحث والتفنيد وتحديد جميع المحاور الواردة بداخلة، والوقوف على ما يمكن الاستفادة من نقاط فى عدة مجالات تناولها الرئيس بالعرض والحديث.

أستاذ القانون الدستورى هشام مجدى أكد لـ«الشروق» أن تشكيل مثل هذه اللجان المنوط بها مراجعة خطاب الرئيس أمر لائحى قانونى متعارف عليه، مشيرا إلى أن نص المادة 135 من الدستور التى تنص على أن للبرلمان الحق فى تشكيل أى لجان خاصة حول أى من المواضيع التى يرى ضرورة إحاطتها بالبحث والمراجعة.

أجندة وكيل البرلمان اشتملت كذلك على لقاء وزير الدفاع اليابانى السابق والعضو الحالى بالبرلمان «يوريكو كونيكى»، وسفير اليابان بالقاهرة «تاكيهيرو كاجاوا» والمستشار السياسى بالسفارة «كيكوتشى كيكونتى»، لتبادل الخبرات فى المجالات النيابية مع البرلمان اليابانى المكون من 480 عضوا.

الشريف حرص بعدها على لقاء الطالب عبدالرحيم راضى أفضل قارئ للقرآن فى العام الحالى، الفائز بالمركز الأول فى مسابقة القرآن الكريم بدولة ماليزيا الحاصل على درع أفضل قارئ فى العالم، وطالب خلال اللقاء الطالب بمزيد من النجاح.

وكيل النواب صرح أيضا بتشكيل لجنة خاصة بدراسة التعديلات الواردة من الحكومة على قانون الخدمة المدنية، وذلك بعد إطلاع هيئة مكتب البرلمان عليها.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك