شاهد بـ«اقتحام التبين»: وقت الأحداث قفزت من شباك دون معرفة السبب.. ولم أسمع عن التحريض بمكبرات الصوت - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 7:16 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

شاهد بـ«اقتحام التبين»: وقت الأحداث قفزت من شباك دون معرفة السبب.. ولم أسمع عن التحريض بمكبرات الصوت

جانب من المحاكمة - أرشيفية
جانب من المحاكمة - أرشيفية
كتب: مصطفى المنشاوي
نشر في: الأحد 14 فبراير 2016 - 2:39 م | آخر تحديث: الأحد 14 فبراير 2016 - 2:39 م

• الدفاع يطلب شهادة مأمور القسم حول أقواله في تحقيقات النيابة العامة

واصلت محكمة جنايات جنوب القاهرة باكاديمية الشرطة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى، الاستماع إلى شهود الإثبات في محاكمة 47 متهمًا فى قضية «اقتحام قسم التبين»، التى تعود وقائعها إلى أعقاب فض اعتصامى رابعة العدوية والنهضة.

وبدأت الجلسة بسماع أقوال الشاهد ياسر.ع موظف بوزارة الداخلية بقسم شرطة التبين، الذى استهل أقواله بإنه "أثناء تواجده بالقسم، وقت بدء التجمهر، كان داخل مكتبه، ولكنه سمع أصوات الهتافات فقط، ولم يخرج من القسم لرؤية هذا التجمهر".

وأضاف الشاهد، أنه "لم يستفسر عن أسباب الهتافات، وأثناء ذروة الأحداث قفز من الشباك مع زملائه دون معرفة السبب"، مضيفا أنه "لا يعرف ولم يسمع شيئًا عن استخدام مكبرات صوتية تُحرض على اقتحام القسم أو التعرض لرجال الأمن ومهاجمتهم، قائلاً: «لا.. أنا مسمعتش حاجة».

فيما طالب الدفاع، سماع أقوال مأمور قسم التبين، ومناقشته فيما ورد بأقواله بتحقيقات النيابة، وطالب التأجيل للاستعداد للمرافعة.

كانت النيابة العامة قد وجهت للمتهمين اتهامات بالتجمهر والبلطجة والشروع فى قتل عدد من ضباط وأفراد أمن قسم التبين، وإضرام النيران بمبنى القسم وحرق محتوياته ومحاولة تهريب المسجونين، وحيازة وإحراز أسلحة نارية وبيضاء والإنضمام إلى جماعة على خلاف القانون.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك