«الداخلية»: إعادة افتتاح مديرية أمن القاهرة رسالة بمواصلة «الحرب على الإرهاب» - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 3:04 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الداخلية»: إعادة افتتاح مديرية أمن القاهرة رسالة بمواصلة «الحرب على الإرهاب»

وزارة الداخلية - ارشيفية
وزارة الداخلية - ارشيفية
محمود محمد علي
نشر في: الأحد 14 فبراير 2016 - 8:46 م | آخر تحديث: الأحد 14 فبراير 2016 - 8:47 م
- قومى حقوق الإنسان يرسل قائمة جديدة بـ 195 من المختفين قسريًا

قال اللواء أبو بكر عبد الكريم، مساعد وزير الداخلية للعلاقات العامة والإعلام، إن افتتاح مديرية أمن القاهرة عقب ترميمها من الأضرار التي تعرضت إثر عملية إرهابية قبل عامين، تبعث برسالة بأن جهاز الشرطة لن يثنيه شيء عن تأدية واجبه ومحاربة الإرهاب.

وأضاف «عبد الكريم» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم» المذاع عبر فضائية «الحياة»، الأحد، أنه تم تحديث غرفة النجدة بمنى المديرية وزيادة عدد الخطوط لاستقبال أكبر عدد من البلاغات، مؤكدًا على أن مبنى مديرية أمن القاهرة عريق ويمثل التواجد الشرطي داخل العاصمة.

وأوضح أنه تم تعزيز الخدمات الأمنية بمحيط مبنى المديرية، وتزويدها بكاميرات مراقبة حديثة من كل الاتجاهات.

وفي سياق منفصل، أشار مساعد وزير الداخلية إلى إرسال المجلس القومي لحقوق الإنسان لقائمة جديدة باسماء 195 من المختفين قسريًا، موضحًا أنه تم الرد على 155 اسما منهم وجار فحص باقي الأسماء.

وشدد «عبد الكريم» على عدم وجود ما يسمى بالاختفاء القسري في مصر، وأن الأسماء التي لم يستدل على أماكن تواجدها سافروا لسوريا للانضمام لتنظيم «داعش» الإرهابي، وصعب حصر اسمائهم جميعا لسفرهم بطرق غير شرعية.

وبسؤاله عن مدى تأكده من سفر المختفيين قسريا لسوريا، أكد مساعد وزير الداخلية، على استلام قوائم باسماء مصريين سافروا بطرق غير شرعية لسوريا، ومنهم من لقي مصرعه هناك، حسبما قال.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك