«TEDx Cairo» يطلقون فاعليتهم السنوية إبريل المقبل - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 5:27 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«TEDx Cairo» يطلقون فاعليتهم السنوية إبريل المقبل


نشر في: الثلاثاء 14 فبراير 2017 - 9:44 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 14 فبراير 2017 - 9:45 ص

انتهى مسئولو النشاط الطلابى «TEDx Cairo University» من استقبال الأفكار المختلفة والملهمة للمتحدثين المرشحين فى الحدث السنوى الثالث لهم منذ تأسيس النشاط بجامعة القاهرة، تمهيدا لفرزها واختيار الأصلح منها، قبل انطلاق الفاعلية بجامعة القاهرة فى شهر أبريل المقبل.
ووفقا لمسئولة العلاقات العامة بالنشاط ميرنا مصطفى، كان التقديم متاحا ومفتوحا لجميع الأفكار والأعمار، ولجميع الموضوعات أيضت، حيث جودة الفكرة المقدمة هى المعيار الوحيد للمشاركة.
ميرنا قالت لـ«الشروق» إن النشاط يستقبل أفكار المشاركين ثم يتم ابلاغهم فى حالة حصول فكرتهم على الأهلية للعرض، وذلك بناء على مضمون الفكرة ومدى استحقاقها للنشر، على أن يتم تدريب المتحدث من قِبل فريق متخصص من قبل المنظمة، فيما يصل عدد المتحدثين فى الحدث السنوى إلى 10 أفراد.
وبدأت مبادرة «TEDxCairoUniversity» من عدة مناطق فى أنحاء القاهرة الكبرى منها الشيخ زايد، المعادى، الزمالك، وكلية الفنون الجميلة، بهدف خلق مجتمع محلى متفاهم ومتقبل للآراء، ما جعلها أول نشاط طلابى يقوم بحملة خارج محيط الجامعة.
وهى تتبع فى نشاطها للمنظمة العالمية TED وهى منظمة غير هادفة للربح، تسعى لنشر الأفكار إيمانا بأن الفكرة قادرة على تغيير حياة الأفراد، ‎حيث إنها تمنح الفرصة لكل شخص لديه فكرة تستحق النشر لتغيير المجتمع للأفضل من خلال حدث يقام سنويا، لعرض مختلف الأفكار على هيئة خطابات وعلى المتحدث شرح فكرته فى مدة لا تزيد عن 18 دقيقة، وكان من أشهر من تحدث فى TED الرئيس السابق للولايات المتحدة بيل كلينتون ومؤسس شركة مايكروسوفت بيل جيتس.
وتهدف مبادرة «تيدكس» لنشر فكرة تبادل الأفكار إيمانا منهم بأن الأفكار ليست فقط للعرض، ولكن لرسم صورة كاملة للحدث، حيث أن شعارهم الرئيسى هو «أفكار تستحق النشر» أو باللغة الإنجليزية «ideas worth spreading».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك