الإثنين.. «الثقافة» تحتفي بشاعر المقاومة الراحل كابتن غزالي - بوابة الشروق
الجمعة 10 مايو 2024 12:23 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الإثنين.. «الثقافة» تحتفي بشاعر المقاومة الراحل كابتن غزالي

كابتن غزالي
كابتن غزالي
القاهرة - أ ش أ:
نشر في: الأحد 14 مايو 2017 - 5:46 م | آخر تحديث: الأحد 14 مايو 2017 - 5:46 م

ينظم المجلس الأعلى للثقافة، أمسية "ليلة في حب شاعر المقاومة الراحل كابتن غزالى"، الذي وافته المنية مؤخرا، وذلك في تمام الساعة السادسة مساء غد الإثنين بمقر المجلس بالأوبرا، ضمن عدد من الفعاليات الثقافية والفنية التي تنظمها قطاعات الثقافة غدا الاثنين، تحت رعاية الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة.

ويتضمن برنامج الأمسية كلمة لوزير الثقافة، وكلمة الدكتور حاتم ربيع أمين المجلس الأعلى للثقافة، والنائب عبد الحميد كمال رئيس مجلس إدارة صالون سواسية الثقافي، وكلمة أسرة الكابتن غزالي يلقيها أحمد غزالي.

كما يتحدث خلال الندوة، المخرج الكبير خالد يوسف، والمؤرخ الدكتور محمد عفيفي، والكاتب الصحفي محمد بغدادي، والدكتور سمير غطاس، وسيد كراوية، وأنور فتح الباب وقباري البدري أصدقاء الراحل الكابتن غزالى.

وتشمل الاحتفالية عرض فيلم تسجيلي للمخرج أحمد رشوان تحت عنوان "الكابتن غزالي ابن الأرض"، ويتخللها فواصل لنماذج من فن السمسمية.

في الوقت نفسه، يعقد المجلس الأعلى للثقافة احتفالية "تكريم الكاتب علي ماهر عيد"، التي تنظمها لجنة ثقافة الطفل في تمام الساعة السادسة مساءً بقاعة الفنون بالمجلس الأعلى للثقافة.

من جهة ثانية، يفتتح الدكتور خالد سرور، رئيس قطاع الفنون التشكيلية، فعاليات الدورة التأسيسية لصالون 20، في تمام السابعة مساءً بمتحف محمود مختار الثقافي.

وتأتي الدورة الأولى لهذا الحدث الفني والثقافي المهم تحت عنوان "تعدد المهام" كعنوان محفز لطرح رؤى وتناول فني لمفهوم العصر الرقمي وانعكاسه على الإنسان، والتغييرات التي أحدثها في السلوك وفي العادات وفي طبيعة الحياة بشكل عام.

كما قال الدكتور خالد سرور، إن صالون 20 معنى بالكشف عن المواهب الفنية ، وتعريف طلاب الجامعات بالحركة التشكيلية ودعوتهم للمشاركة، مع الاهتمام بإعداد طلاب الكليات الفنية لدخولهم الحركة التشكيلية بقوة من خلال تنظيم الندوات والورش المصاحبة للصالون طوال فترة انعقاده في مجالات الفنون المختلفة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك