الأحد 19 نوفمبر 2017 7:04 ص القاهرة القاهرة 17.6°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل تؤيد إيقاف «شيرين» عن الغناء بعد واقعة «النيل»؟

«الأبنية التعليمية»: دخول 13 ألف فصل جديد للخدمة هذا العام

كتبت- منى زيدان
نشر فى : الخميس 14 سبتمبر 2017 - 11:52 ص | آخر تحديث : الخميس 14 سبتمبر 2017 - 11:52 ص

قال اللواء يسري سالم، مدير الهيئة العامة للأبنية التعليمية، إن الهيئة انتهت من إنشاء 13 ألف فصل جديد، ستبدأ بهم الدراسة هذا العام، مؤكدًا أن الهيئة تعمل على الانتهاء من إجمالي الفصول الجديدة، والتي يبلغ إجمالها 15 ألف فصل قبل بداية العام الدراسي الجديد.

وأضاف "سالم"، في تصريحات لـ"الشروق"، أن الهيئة انتهت أيضًا من 90% من أعمال الصيانة البسيطة للمدارس الحكومية، وهذه الصيانة تشمل إصلاح دورات المياه والشبابيك والأرضيات والحوائط، والسبورات، وإصلاح الأجهزة الإلكترونية.

وذكر أن الهيئة أجلت أعمال الصيانة الشاملة للمدارس، إلى إجازة منتصف العام المقبل، نظرًا لتأخر المبالغ المالية المخصصة لها، والتي تسلمتها الهيئة يوم 15 أغسطس الماضي، حيث تتعاقد الهيئة على أعمال الصيانة الشاملة في فترة تترواح ما بين شهرين إلى 3 أشهر، وهو ما يجعل الصيانة الشاملة هذا العام مستحيلة في ظل بدء الدراسة، والتي من المقرر انطلاقها في 23 سبتمبر الجاري.

وأوضح أن الهيئة تدرس جميع حالات المدارس التي تحتاج لصيانة هذا العام، نافيًا وجود خطورة على الطلاب في ظل بدء الدراسة، نظرًا لوجود حلول أخري لنقل الطلاب إلى مدارس مجاورة لحين البدء في أعمال الصيانة الشاملة والانتهاء منها.




شارك بتعليقك