اليوم منتخب السلة يواجه المغرب في ربع نهائي بطولة أفريقيا بتونس - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 4:36 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اليوم منتخب السلة يواجه المغرب في ربع نهائي بطولة أفريقيا بتونس

كتب - محمد نور :
نشر في: الخميس 14 سبتمبر 2017 - 12:10 م | آخر تحديث: الخميس 14 سبتمبر 2017 - 12:10 م

 

يخوض المنتخب الوطني لكرة السلة مواجهة هامة اليوم أمام نظيره المغربي في ربع نهائي بطولة أفريقيا المقامة حالياً بتونس بالإشتراك مع السنغال من 8 إلى 16 سبتمبر الجاري.

و تأهل الفراعنة لهذا الدور بعد الفوز علي منتخب جنوب أفريقيا بنتيجة 70-51 في ختام الدور الأول من البطولة، فيما صعد المنتخب المغربي بعد فوزه علي أوغندا بنتيجة 79 / 70 .

كانت قد أوقعت القرعة المنتخب المصري، الباحث عن اللقب الغائب منذ آخر تتويج له في عام 1983، ضمن فرق المجموعة الرابعة، إلى جانب منتخبات موزمبيق، جنوب أفريقيا والسنغال البلد المستضيف.

وحقق المنتخب الفوز في المباراة الأولي علي منتخب موزمبيق بنتيجة 75-47 ، قبل أن يخسر أمام السنغال بنتيجة 87 -52 ، ليفوز علي جنوب أفريقيا 70-51 ويصبح بذلك ثاني المجموعة الرابعة برصيد 5 نقاط.

فيما فاز المنتخب المغربي، في مبارياته الثلاث، في مرحلة المجموعات، على إفريقيا الوسطى (76 – 66)، وأنجولا (60-53)، وأوغندا (79-70)، وهو ما جعله في صدارة المجموعة الثانية.

تضم قائمة منتخب رجال كرة السلة المتواجدة بالسنغال 12 لاعبا، بالإضافة إلى 4 أفراد بالجهاز الفنى بقيادة عمرو أبو الخير، واللاعبون هم: رامى جنيدى، إبراهيم الجمال، يوسف شوشة، سامح رميح، معتز عكاشة، مهند الصباغ، عمرو الجندى، هيثم حلمى، مصطفى مكاوى، أحمد السلعاوى، رامى إبراهيم، أحمد سامى.

من جانبه قال عمرو أبو الخير المدير الفني للمنتخب أن البطولة فرصة لتجربة مجموعة اكبر من اللاعبيين المحليين للوقوف علي حقيقة مستواهم الدولي.

وعن مباراة المغرب قال أبو الخير :"مباراة صعبة جدا على الطرفين وهى مباراة كئوس ، والمغرب فريق قوى وروح عالية وثقة خاصة بعد الفوز على أنجولا ودرسنا فريق المغرب جيدا، كما قمنا بتأهيل اللاعبيين نفسياً ، و سنقدم كل ما نملك من جهد للتأهل الى دور الاربعة".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك