الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 11:16 م القاهرة القاهرة 18.3°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما موقفك من المطالبات بحظر النقاب في الأماكن العامة؟

رئيس جامعة مطروح: «المالية» توافق على تعيين 291 موظفا.. وقبول 800 طالب وطالبة هذا العام

كتبت ـ هدى الساعاتى:
نشر فى : الجمعة 14 سبتمبر 2018 - 11:18 ص | آخر تحديث : الجمعة 14 سبتمبر 2018 - 11:18 ص

ميزانية الجامعة 25 مليون جنيه.. ونحتاج إلى 364 مليون جنيه لإنشاء المعامل والمدرجات


قال رئيس جامعة مطروع، الدكتور محمد إسماعيل عبده، بعد مرور 5 سنوات لتحويل فرع مطروح التابع لجامعة الإسكندرية إلى جامعة مستقلة، اليوم الجمعة، إنه تم موافقة وزارة المالية على تعيين 291 موظف جديد بالجامعة، لاستكمال الهيكل الوظيفي الإداري، مضيفًا أننا نسعى في الوقت الحالي إلى استكمال المناصب القيادية، ونواب رئيس الجامعة، ووكلاء الكليات.

وأوضح «عبده» في تصريح خاص لـ«الشروق»، أن عدد الطلاب الملتحقين في الكليات العشرة بالجامعة 800 طالب وطالبة هذا العام، لافتًا إلى أن 20% منهم من أبناء أهالي مطروح.

وأكد أن الجامعة عملت إدارة نظم المعلومات كإدارة إلكترونية، لتسجيل وقبول طلاب البكالوريوس والدراسات العليا، منوهًا بأن 6 كليات تعمل بنظام الساعات المعتمدة، و4 جاري تحويلها.

وأشار رئيس الجامعة إلى فرحة القبائل والشيوخ والعمد، بسبب تحويل الفرع إلى جامعة، مضيفًا أن هناك مطلب جماعي من أهالي مطروح، لإنشاء كلية للحقوق، وكلية لإدارة الأعمال.

وتابع، أن الهدف من جامعة مطروح التنوير والتعليم، وعلى وجه الخصوص الفتيات اللاتي يفضلن العزوف عن التعليم بديلاً للاغتراب، مشيرًا إلى دور العمد والمشايخ، وإلى مشاركة ممثلين عن مجلس العمد والمشايخ في مجلس مطروح.

وذكر أن ميزانية الجامعة 25 مليون جنيه فقط، مؤكدًا أننا في حاجة إلى 364 مليون جنيه، لإنشاء مبنى مركزي للمدرجات، ومبنى مركزي للمعامل.

ونوه أن محافظ مطروح وعد مجلس الجامعة بزيادة الـ 200 فدان، لإنشاء مجمع طبي، وكلية للهندسة ومستشفى جامعي.

وأضاف، أن هناك مدينة جامعية في فوكا، واستقبلت 100 طالب، و100 طالبة العام الحالي، مؤكدًا أنه يتم حاليًا إنشاء مدينة جامعية في الكيلو 4، وخصيص 6 عمارات للطلاب وعمارتين لأعضاء هيئة التدريس، ويتم إفتتاحها في شهر نوفمبر.

وأوضح رئيس الجامعة، أن إنشاء كليات جديدة لأول مرة على مستوى مصر، وهي كلية الزراعة الصحراوية والبيئية، وبها قسمين إنتاج حيواني وإنتاج زراعي، وكلية للبترول، والتعدين، وكلية للآثار، واللغات، والتي تجمع بين كليتي الآثار، والألسن.

وأشار إلى أن هناك برامج جديدة، عن التراث الحضاري بكلية السياحة، والفنادق، وهي خاصة بدراسة مناطق التراث الطبيعي في مصر، والتي لا يوجد مثلها في العالم، ومنها وادي الحيتان بالفيوم، وسيوه بمطروح، والتي توجد بها مساكن الحضارة الأميزيغية.

ولفت «عبده»، أن مصر لديها 26 محمية طبيعية، داخل التراث الحضاري، خاصة لفئة معينة من السائحين مثل محمية رأس محمد.

ومن جهة أخرى، أكد «عبده» أن كلية التربية تكفي لتغطية المعلمين في المدارس، لافتًا إلى أن رياض الأطفال تحقق الاكتفاء الذاتي لمعلمي رياض الأطفال، وكلية التمريض، التي تكفي لمستشفى مطروح، وتصدر خريجي التمريض الزائدة، خاصة وأن هناك أزمة في التمريض في مصر.

ونوه بأن كلية الطب البيطري ضرورية لمحافظة صحراوية رعوية للماشية، والجمال، ولها دور في علاج الحيوانات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك