وزير التربية والتعليم: المستوى الرفيع مصطلح قديم ولا ينبغي الالتفات إليه - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 6:21 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير التربية والتعليم: المستوى الرفيع مصطلح قديم ولا ينبغي الالتفات إليه

دينا النجار
نشر في: الأحد 14 أكتوبر 2018 - 11:28 م | آخر تحديث: الأحد 14 أكتوبر 2018 - 11:28 م

هدفنا تعليم الأطفال اللغة العربية الفصحى ثم اللغات الأخرى


قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن مصطلح المستوى الرفيع من قاموس قديم ولا ينبغي الالتفات إليه، موضحًا أن الوزارة تهتم بتعليم اللغات للأطفال، فضلًا عن تقديم خدمة أفضل للتعليم المصري.

وأضاف وزير التعليم، في مداخلة هاتفية ببرنامج «مساء dmc»، المذاع عبر فضائية «dmc»، مساء الأحد، أن الوزارة تلتزم بأن يكون لدى الطلاب لغة عربية فصحى، يضاف إليها لغات أخرى في السنوات المتقدمة، فضلًا عن دراسة العلوم والرياضيات في اللغات بدءًا من الصف الأول الإعدادي.

وأكد إعداد المناهج الجديدة من خلال خبراء في اللغات عملوا على تطوير المناهج واللغويات، معقبًا: «أدى العيش لخبازة ما ينعش مقرر الخدمة يقرر الخدمة إيه، والنظام يطبق في السنوات الأولى وليس في الثانوية العامة».

وأوضح أنه تم إعداد كتاب كونكت بلاس، كمستوى متقدم من المستوى الرفيع للأطفال في «كي جي1»؛ لتهدئة أولياء الأمور، متابعًا: «مستوى رفيع لكي جي 1 يثير علامة استفهام، واتمني إغلاق الحديث حول المستوى الرفيع في المدرس نهائيًا».

وأشار إلى خطة الوزارة من خلال النظام التعليمي الجديد في التركيز على بناء شخصية الطفل بدلًا من التركيز على الكم، كما يحدث في الدول المتقدمة مثل فنلندا، وسنغافورة، وكوريا، قائلًا: «هدف النظام التعليمي الجديد إبعاد الطلاب عن الضغط العصبي للامتحانات والابتعاد عن حشو المناهج».

وأثار قرار وزير التربية والتعليم، بإلغاء مادة المستوى الرفيع من كافة المدارس بشكل نهائي واستبدالها بكتاب اللغة في الباقة كونكت ضمن آليات تطبيق المنظومة التعليمية الجديدة، استياء أولياء الأمور مطالبين بتغيير القرار وعودة المستوى الرفيع مرة أخرى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك