بالصور.. ختام مهرجان المرأة العربية للإبداع في شرم الشيخ - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 5:19 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالصور.. ختام مهرجان المرأة العربية للإبداع في شرم الشيخ

كتبت – رضا الحصري
نشر في: الأحد 15 يناير 2017 - 11:36 ص | آخر تحديث: الأحد 15 يناير 2017 - 11:36 ص

اختتمت، أمس السبت، فعاليات مهرجان المرأة العربية للإبداع في دورته الأولى بمدينة شرم الشيخ الذي تم تنظيمه خلال الفترة من 12وحتى 14 من الشهر الجاري برعاية وزارة السياحة واللواء خالد فودة ومحافظ جنوب سيناء وبمشاركة 6 دول عربية.

طالب اللواء خالد متولي، مستشار محافظ جنوب سيناء للعلاقات الدولية والمنح والتنمية، بمشاركة المرأة البدوية في مهرجان المرأة العربية للإبداع، حيث إنها شريك أساسي لإحداث التنمية على أرض سيناء، كما أن لها دور أساسي في المحافظة على التراث السيناوي.

وأكد مستشار محافظ جنوب سيناء، ضرورة تفعيل هذا المهرجان كل عام؛ تقديرًا للمرأة التي لعبت دورًا كبيرًا في تغيير الحياة السياسية بمصر، خاصة خلال فترتي الانتخابات الرئاسية والبرلمان، لافتًا إلى أن المرأة هي التي تصنع مستقبل الشعوب؛ فهي الأم التي تنشأ الأجيال على القيم والمبادئ وحب الوطن.

وشهد فعاليات ختام المهرجان الدكتور أمال إبراهيم رئيس المهرجان، والدكتور منال العبسي رئيس مجلس إدارة الجمعية العمومية لنساء مصر، وعدد من سيدات الأعمال.

من جانب آخر، أكدت الدكتور منال العبسي، رئيس مجلس إدارة الجمعية العمومية لنساء مصر، أن المرأة شريك أساسي في تنمية المجتمع سواء كان بشكل مباشر أو غير مباشر؛ فهي التي تربي الأجيال القادمة وتغرس فيهم حب الوطن والوطنية وتحمل المسئولية.

وأضافت أن المرأة لها دور كبير وشريكة مع القوات المسلحة والشرطة في القضاء على الإرهاب من خلال حماية الأجيال من الأفكار المتطرفة وغرس قيم التسامح فيهم.

كما أقيم على هامش المهرجان مسابقة «سيدة المطبخ العربي» بحضور عدد من الشيفات من مختلف الدول العربية تحت رعاية لجنة التحكيم المكونة من الشيف ياسر الطوخي والشيف محمد حامد والشيف أحمد عبدالسلام من مدربي الفنون، وتم تكريم المبدعات في جميع المجالات وخاصة سيدة المطبخ العربي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك