مباحث القاهرة تعيد طفلًا لأسرته بعد اختطافه في عين شمس - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 6:47 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مباحث القاهرة تعيد طفلًا لأسرته بعد اختطافه في عين شمس

كتب - محمد أبوعوف وعاطف محمود:
نشر في: الإثنين 15 يناير 2018 - 2:31 م | آخر تحديث: الإثنين 15 يناير 2018 - 2:31 م

أعادت أجهزة الأمن بمديرية أمن القاهرة طفلًا إلى أسرته بعد اختطافه ومساومة أهله على 300 ألف جنيه مقابل إعادته، وتبين أن وراء ارتكاب الواقعة أحد أقاربه؛ لمروره بضائقة مالية، وأمر اللواء خالد عبدالعال مدير أمن القاهرة بإحالة المتهم للنيابة العامة التي تولت التحقيق.

تلقى قسم شرطة عين شمس بلاغًا من «محمد.م» 68 عامًا، قهوجي، بغياب نجله «خليفة.م» 13 عامًا، طالب بالصف الأول الإعدادي، عقب خروجه للعب أمام مسكنه بصحبة أصدقائه، وأفاد -في البلاغ- بأنه ورد اتصال تليفوني أخبره المتصل باختطاف نجله وساومه على دفع 300 ألف جنيه نظير إطلاق سراحه، ولم يتهم أو يشتبه في أحد.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات، أمكن التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة «عبدالعزيز.ع» 27 عامًا، عامل تركيب دش، نجل شقيقته، والمطلوب التنفيذ عليه في القضية رقم 4674 لسنة 2014م عين شمس، والمقضي فيها بالحبس 3 سنوات.

وعقب تقنين الإجراءات وبإعداد الأكمنة التي أشرف عليها اللواء محمد منصور مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، وبالأماكن التي يتردد عليها المتهم؛ أسفرت إحداها عن ضبطه وبصحبته المجني عليه مكبل اليدين والقدمين بواسطة سلك تليفون، وضبط بحوزة المتهم الهاتف المحمول المستخدم في المساومة.

وبمواجهته؛ اعترف بارتكاب الواقعة نظرًا لمروره بضائقة مالية وعلمه باحتفاظ خاله بمبلغ مالي لشراء وحدة سكنية، جاءت في ذهنه فكرة اختطاف المجني عليه ومساومة والده على إعادته مقابل دفع المبلغ، وفي سبيل ذلك استدرجه من أمام العقار سكنه بدعوى اصطحابه للنادي الأهلي؛ لممارسة رياضة كرة القدم واحتجزه لحين التحصل على مبلغ الفدية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك