«السيسي»: ننشئ 18 جامعة لتقديم تعليم جيد وتأهيل العنصر البشري - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 2:40 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«السيسي»: ننشئ 18 جامعة لتقديم تعليم جيد وتأهيل العنصر البشري

رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي
رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي
أحمد العيسوي
نشر في: الإثنين 15 يناير 2018 - 1:53 م | آخر تحديث: الإثنين 15 يناير 2018 - 1:53 م


قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه إذا لم يوجد سبيل للحفاظ على المنشآت الطبية التي يجري افتتاحها فسيتراجع مستوى الأداء بها خلال عامين.

وأضاف «السيسي»، خلال افتتاحه عدد من المشروعات التنموية بالوجه البحري والدلتا من مدينة السادات، الإثنين، أن الدولة بحاجة إلى زيادة العناية بالعامل البشري الذي يساهم في العمل الطبي، من الأطباء والممرضين والفنيين، مشيرًا إلى عمل القطاع الخاص على إنشاء 10 جامعات بينما تعمل الحكومة على إنشاء 8 جامعات أخرى، لتقديم تعليم جيد وتأهيل العنصر البشري.

وتابع: «مصرون على تقديم تعليم وتأهيل جيد على كل المستويات، والجامعات الجديدة، مصرون أن تتوائم مع أول 50 جامعة في العالم، سواء جامعات القطاع الخاص أو الحكومية لرفع كفاءة التعليم».

واستطرد: «أولى الناس بالرعاية والتأهيل هم العاملين في القطاع الطبي، حتى نقدم أفضل من المستوى الحالي».

وأوضح أنه في حالة عدم وجود غطاء مالي لتكاليف المستشفيات لمدة 3 أو 4 سنوات فسيتدهور حالها، مضيفًا: «تكلفة تشغيل المستشفيات والحفاظ عليها بمستوى جيد، ليس في طاقة الدولة، وأقول هذا حتى نواجه مشاكلنا كدولة وكشعب للتغلب عليها».

من جانبه قال الدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة والسكان، إن تكلفة تشغيل السرير الواحد في المستشفى يكلف 1.5 مليون جنيه في العام.

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح الإثنين، عدد من المشروعات التنموية بالدلتا والوجه البحري، بمدينة السادات بمحافظة المنوفية، وذلك بحضور عدد من المسؤولين على رأسهم الدكتور مصطفى مدبولي، القائم بأعمال رئيس الوزراء، وزير الإسكان، والفريق أول صدقي صبحي، وزير الدفاع.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك