تأجيل محاكمة 12 متهمًا في قضية «كمين الخصوص» لجلسة 28 فبراير - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 6:33 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تأجيل محاكمة 12 متهمًا في قضية «كمين الخصوص» لجلسة 28 فبراير

كتب - حسام شوري:
نشر في: الإثنين 15 يناير 2018 - 2:34 م | آخر تحديث: الإثنين 15 يناير 2018 - 2:34 م

قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره، اليوم الإثنين، برئاسة المستشار شعبان الشامي، تأجيل محاكمة 12 متهمًا بالتعدي على كمين شرطة الخصوص لجلسة 28 فبراير؛ لمرافعة الدفاع.

وتسلمت المحكمة تقارير الخبير الاجتماعي الخاصة بـ4 متهمين أحداث في القضية جاء فيها أنهم جميعا ينتمون لأسر مستقرة ومتعاونة فيما بينها وليست لهم ميول عدائية؛ وتتحفظ «الشروق» على نشر تفاصيل التقارير حرصا على خصوصية المتهمين وأسرهم.

وتضم قائمة المتهمين في القضية كلاً من: «إسلام محمد عابدين، إسلام أحمد عبدالله، حمد صبري حسين، محمد ناصر عرفة، إبراهيم عبدالظاهر، عبدالرحمن مصطفى إبراهيم، عمر خليل السيد، عبدالرحمن رضا محمد، محمد محمود أحمد، شوقي سمير شوقى، بلال عماد سيد محمد، عبدالرحمن علي عبدالحليم».

وذكرت التحقيقات، أن المتهم الأول في 2016 أسس وتولى قيادة جماعة إرهابية، على خلاف أحكام القانون الغرض منها تعطيل الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعملها، كما أن هذه الجماعة دعت إلى تكفير الحاكم واستهدفت الخروج عليه وتغيير نظام الحكم بالقوة والاعتداء على رجال الشرطة والقوات المسلحة، فضلا عن قيامه بضم باقي المتهمين إلى تلك الجماعة الإرهابية وتدريبهم على كيفية استخدام الأسلحة النارية لاغتيال رجال الشرطة.

وأضافت التحقيقات أن المتهمين أمدوا الجماعة بالأموال اللازمة والأسلحة النارية والمفرقعات لتنفيذ أغراضها الإرهابية وارتكب المتهمون جميعا جناية اغتيال الشهيد مصطفى محمد أمين رقيب شرطة عمدا، خلال تواجده بكمين شرطة الخصوص، حيث تولى المتهم الثالث تصوير واقعة التعدي والاغتيال، كما شرعوا في اغتيال ضابط الشرطة خالد محي الدين، وآخرين من المكلفين بتأمين كمين الخصوص.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك