21 فبراير.. مستثمرو البحر الأحمر يشاركون بمعرض صربيا السياحى الدولى - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 3:47 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

21 فبراير.. مستثمرو البحر الأحمر يشاركون بمعرض صربيا السياحى الدولى

طاهر القطان
نشر في: الجمعة 15 فبراير 2019 - 4:07 م | آخر تحديث: الجمعة 15 فبراير 2019 - 4:07 م

صربيا سوق واعد يخرج منه مليون سائح سنويا نصيب مصر منها 100 ألف سائح فقط


تشارك محافظة البحر الأحمر، في وفد سياحي كبير خلال فعاليات معرض صربيا السياحى الدولى الذي تنطلق فعالياته يوم 21 فبراير الجاري بمدينة بلجراد.

ويضم الوفد السياحى المصرى، عددًا من مستثمري السياحة بالبحر الأحمر، ويترأس الوفد المشارك في المعرض اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر.

تبلغ مساحة الجناح المصرى، 200 متر مربع، ويضم الوفد عددًا كبيرًا من الفنادق والمنشآت السياحية بالبحر الأحمر، وهي المرة الأولى التي تشارك وتتواجد فيها الفنادق المصرية بمعرض سياحى كبير بجمهورية صربيا.

ويشارك وفد من أعضاء جمعية الاستثمار السياحى بالبحر الأحمر، فى افتتاح الجناح الخاص بالبحر الأحمر بمعرض صربيا الذى تستمر فعالياته خلال الفترة من 21 إلى 24 فبراير الجارى.

وقال تامر نبيل عضو جمعية الاستثمار السياحى بالبحر الأحمر، إن هناك تنسيق كامل وبرنامج مكثف أعده السفير عمرو الجويلي سفير مصر بصربيا للقاء رجال الأعمال بصربيا وافتتاح مهرجان للأفلام المصرية مترجمة للغة الصربية، وكذلك إقامة ليلة مصرية بأحد الفنادق الفاخرة يوم 23 فبراير تليق بسمعة السياحة لمصر ومدعو لها العديد من المسئولين الصربيين والإعلاميين ورجال السياحة بالصرب.

وأضاف أن هذه الرحلة تأتى ضمن جدول الرحلات التسويقية للجمعية، وهي نتاج لتعاون مشترك من جهات متعددة بالدولة للتسويق السياحي لمصر، والتي سوف تقوم بها جمعية مستثمري البحر الأحمر بمصاحبة محافظ البحر الأحمر، وبالتنسيق مع غرفة الفنادق وكذلك السفير عمرو الجويلي سفير مصر بالصرب، الذي يقوم بمجهود كبير ويسخر جميع إمكانيات السفارة المصرية ليخرج الجناح المصري وزيارة الوفد المصري في أحسن صورة لتعود بنتيجة جيدة على السياحة المصرية.

ومن جانبه قال كامل أبوعلى، رئيس جمعية الاستثمار السياحى بالبحر الأحمر، إن مشاركة الجمعية فى المعرض السياحى بصربيا، يأتي ضمن خطة الجمعية لفتح أسواق جديدة، بهدف تنشيط وزيادة الحركة السياحية للمقصد المصرى تنفيذًا لسياسة الدولة.

وأضاف "أبوعلى" أن صربيا سوق واعد يخرج منه مليون سائح سنويًا وكان نصيب مصر منها نحو 100 ألف سائح عام 2018.

كانت الفترة الماضية، قد شهدت زيارة جمهورية صربيا الأشهر الماضية، بوفد كبير من أعضاء جمعية مستثمرى البحر الأحمر برئاسة محافظ البحر الأحمر، وتم توقيع توأمة من إحدى مدنها مع مدينة مرسى علم بالبحر الأحمر، مما كان له تأثير كبير على نجاح الطيران المباشر لأول مرة من بلجراد إلى الغردقة 5 أيام بالأسبوع الواحد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك