السبت 21 أكتوبر 2017 3:24 ص القاهرة القاهرة 22°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

ما رأيك في مقترح تعديل الدستور لزيادة الفترة الرئاسية إلى 6 سنوات؟

يوم هادئ في امتحان «اللغة الأجنبية والعلوم» للإعدادية بالقاهرة والجيزة

 امتحانات الشهادة الإعدادية بالقاهرة - تصوير: إبراهيم عزت
امتحانات الشهادة الإعدادية بالقاهرة - تصوير: إبراهيم عزت
كتبت: نيفين أشرف
نشر فى : الإثنين 15 مايو 2017 - 12:54 م | آخر تحديث : الإثنين 15 مايو 2017 - 12:54 م

- تعليم القاهرة: تصحيح عينة الجبر العشوائية أثبتت حصول 58 طالبا على الدرجة النهائية
أدى طلاب الشهادة الإعدادية، اليوم الإثنين، الامتحان في مادة اللغة الأجنبية، وأبدى الطلاب ارتياحهم من مستوى الامتحان ووصفوه بالسهل والمباشر.

وأمام مدرسة قصر الدوبارة بالقصر العيني، قالت الطالب لبنى عصام إن "أسئلة الامتحان سهلة ومباشرة وجميعها من الكتاب المدرسي، وإن امتحان اللغة الانجليزية أفضل بكثير من الجبر الذي كان غير مفهوم".

واتفقت معها في الرأي إسراء السيد، التي وصفت الامتحان "بالسهل والمباشر ولا توجد أي أسئلة غامضة".

وبدا الارتياح على أولياء الأمور أمام مدرسة المنيرة الإعدادية بالسيدة زينب، الذين قالوا إن الامتحان اليوم أسعد أبنائهم، بعد صعوبة امتحان الجبر.

من جانبها، قالت فاطمة خضر، مديرة مديرية تعليم القاهرة، لـ«الشروق»، إن "امتحان اللغة الأجنبية جاء مباشرًا، ولم تتلق غرف العمليات أي شكوى منه".

وبالنسبة لتصحيح امتحان الجبر، قالت «خضر»، إن "تصحيح العينة العشوائية أثبت إجابة الطلاب بشكل طبيعي على أسئلة الامتحان، وخاصة السؤال الخامس الذي اشتكي منه الطلاب، وأن العينة أثبتت حصول 58 طالبا حصل على الدرجة النهائية من كل 200 طالب بكل إدارة تعليمية".

وفي الجيزة، أدى الطلاب الامتحان في مادة العلوم، ولم تصدر أي شكاوي من الامتحان، وقال الطالب عبد الرحمن إسماعيل بمدرسة النيل الخاصة بالهرم، إن "أسئلة الامتحان جميعها من المنهج المدرسي ومباشرة"، وقالت الطالبة إيمان محمود، بمدرسة الشهيد هشام شتا، إنها انتهت من أسئلة الامتحان وتبقي وقت كافي للمراجعة ولا توجد أي صعوبة في الامتحان".

وقال سعيد عبد الله، وكيل مديرية التربية والتعليم بالجيزة، إنه لم يتلق أي شكاوي من الطلاب من اللجان التي مر عليها للاطمئنان على مستوى الامتحان، وإن الامتحانات تسير في هدوء لليوم الثالث على التوالي.




شارك بتعليقك