الثلاثاء 19 سبتمبر 2017 8:44 م القاهرة القاهرة 31.6°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

ما رأيك في مقترح تعديل الدستور لزيادة الفترة الرئاسية إلى 6 سنوات؟

العرض الثانى لمسلسلات رمضان.. إثبات نجاح وفرصة أخيرة


نشر فى : السبت 15 يوليو 2017 - 8:25 م | آخر تحديث : السبت 15 يوليو 2017 - 8:25 م

• «لا تطفئ الشمس» و«حلاوة الدنيا» يبحثان عن مشاهدة هادئة ً عن زحام الموسم
• «كلبش» و«ظل الرئيس» و«رمضان كريم» و«واحة الغروب» و«ريح المدام» إعادات اللعب بالمضمون
العرض الثانى للمسلسلات يعد هو المؤشر الابرز على نجاح الاعمال الدرامية التى تم عرضها على الشاشة الصغيرة خلال الموسم الرمضانى، حيث يرى بعض المنتجين فى اقبال القنوات التليفزيونية على عرض اعمالهم بعد رمضان تأكيدا على نجاح مسلسلاته، بينما ينظر آخرون للعرض الثانى بأنه الفرصة الاخيرة لأعمالهم التى لم تلق مساحات جيدة من المشاهدة بسبب ازدحام الموسم، وفى السطور التالية نحاول ان نرصد اهم ملامح خريطة العرض الثانى بعد رمضان، وما تتضمنه من دلالات ومؤشرات.
اختارت قناة cbc دراما فى العرض الثانى باقة من مسلسلات النجوم، والتى لم تلق مشاهدة بالحجم الذى يتناسب مع المستوى الفنى الجيد، حيث تعرض القناة مسلسلات «لا تطفئ الشمس» بطولة ميرفت أمين ومحمد ممدوح وأحمد مالك، و«حلاوة الدنيا» بطولة هند صبرى وظافر عابدين وانوشكا وحنان مطاوع، وكذلك مسلسل «فى اللا لا لاند»، بطولة دنيا سمير غانم، وسمير غانم وحمدى الميرغنى.
فيما اختارت قناة dmc «وصفة مجربة» ومجموعة اعمال درامية لفتت الانظار وحظيت بمساحات من النقد الايجابى، ومنها مسلسل «رمضان كريم» بطولة روبى وسيد رجب وسلوى عثمان وصبرى فواز وريهام عبدالغفور ومحمود الجندى وسهر الصايغ، وكذلك مسلسل «واحة الغروب» بطولة خالد النبوى، ومنة شلبى والذى تصدر المراكز الأولى فى كثير من استطلاعات الرأى لدراما الشهر الكريم.
وعلى نفس الطريق سارت قناة On دراما، والتى اختارت مسلسل «كفر دلهاب» بطولة يوسف الشريف ومحمد رياض وهادى الجيار وسهر الصباغ وروجينا واحمد سعيد عبدالغنى.
وعلى سبيل منح الفرصة ثانية قررت قناة «النهار» إعادة عرض مسلسل «الحرباية» لهيفاء وهبى ومنذر رياحنة وعمرو واكد ودينا، وهو يعد واحدا من المسلسلات التى لم تحظ بالمشاهدة التى تتناسب مع جماهيرية بطلته هيفاء وهبى.
وبعد الاهتمام الكبير الذى صادف العرض الأول لمسلسل «كلبش» على قناة الحياة، يتم الآن تسويق العرض الثانى له على عدد من القنوات الأخرى مثل «النهار» و«دى إم سى»، وكذلك تسعى قنوات «إم بى سى» للحصول على حق العرض الثانى له، والمسلسل قد أثار حالة واسعة من الجدل حوله خلال عرضه بشهر رمضان بسبب موضوعه وجرأته والكثير من التفاصيل التى تناولها.
وفى نفس الطريق يسير مسلسل «ظل الرئيس» بطولة ياسر جلال ومحمود عبدالمغنى وهنا شيحا، والمنتظر ان تعرضه قناة «سى بى سى»، بعد النجاح الذى حققه فى شهر رمضان على عدد من القنوات منها النهار والتليفزيون المصرى وعدد من القنوات العربية.
وتسعى قنوات «ام بى سى» فى الحصول على حقوق العرض الثانى لمسلسلى «لأعلى سعر» بطولة نيللى كريم وزينة واحمد فهمى واحمد مجدى وسلوى محمد على ونبيل الحلفاوى، و«أرض جو» بطولة الفنانة غادة عبدالرازق وعباس أبوالحسن ومحمد كريم.
أما قنوات «النهار» فقررت اعادة عرض نفس قائمة مسلسلاتها فى العرض الأول، وذلك لاستثمار الحالة الايجابية التى حققتها فى العرض الأول خلال شهر رمضان، وهى «طاقة نور» بطولة هانى سلامة وحنان مطاوع وايهاب فهمى وهيدى كرم، والمسلسل الكوميدى «ريّح المدام» بطولة الثانى احمد فهمى وأكرم حسنى مع مى عمر، اضافة إلى مسلسلى «ظل الرئيس» و«الحرباية»، بينما تضيف مسلسلى «واحة الغروب» و«خلصانة بشياكة».
ويحصل المسلسل الكوميدى «هربانة منها» بطولة ياسمين عبدالعزيز ومصطفى خاطر على فرصة مع العرض الثانى وكذلك مسلسل و«فى اللالالاند» وذلك بعد ان تعاقد منتجاهما على من له حق عرضهما مع قنوات تن والمحور ودريم.




شارك بتعليقك