الأربعاء 20 سبتمبر 2017 12:42 ص القاهرة القاهرة 28.6°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

ما رأيك في مقترح تعديل الدستور لزيادة الفترة الرئاسية إلى 6 سنوات؟

حارس كنيسة القديسين المصاب: «المعتدي شكله ابن ناس تقول عليه تركي أو أجنبي»

أحمد العيسوي
نشر فى : السبت 15 يوليو 2017 - 9:02 م | آخر تحديث : السبت 15 يوليو 2017 - 9:04 م

قال مينا زخاري، حارس كنيسة القديسين المصاب، إن الشخص الذي اعتدى عليه كان يحاول ذبحه، إلا أنه نجا من الموت، موضحًا أن هذا الشخص كان قاصدًا الدخول إلى الكنيسة إلا أنه طالبه بإظهار بطاقته الشخصية دون جدوى.

وأضاف «زخاري»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «رأي عام»، المذاع عبر فضائية «TEN»، مساء السبت، أنه طالب الشخص بإظهار بطاقته الشخصية، إلا أنه استمر في المشي وكان يضع سماعات في أذنيه وشكله ابن ناس تشوفه تقول عليه "تركي أو أجنبي"، متابعًا: «كان قاصد يخش جوه على طول، فواحد قابله وقاله مش الراجل بيقولك وريني البطاقة، فراح باصصلي أوي كده وقالي أنت عايز تشوف البطاقة، طب خد البطاقة أهي، ثم انهال علي بالضرب بسلاح كتر».

وأوضح أنه لم يتمكن من الشخص الذي اعتدى عليه لأنه كان جالسًا، إلا أن زميله «جورج» أنقذه، مضيفًا: «قدرت أقوم من على الكرسي وقفلت الجرح بإيدي، ثم أغلقت باب الكنيسة خوفًا من أن يكون بصحبته آخرين بالخارج».

وأشار إلى تسليمه إلى 2 من الشرطة كانا أمام الكنيسة من الخارج، موضحًا أنه فوجئ بهذا الشخص، ولم يشك فيه بداية الأمر لأن «شكله نظيف»، إلا أنه تشكك فيه بعدما لم يستمع إليه ويظهر بطاقته، كما يفعل الجميع.

ولفت إلى تلقيه العلاج بالمستشفى حاليًا داخل غرفة العناية المركزة بعد خروجة من العمليات، مطالبًا بمزيد من الصلاحيات لأفراد الأمن حتى يتمكنوا من الدفاع عن أنفسهم وأمن الكنائس.




شارك بتعليقك