مودريتش صاحب الجسد النحيف يترك بصمة هائلة في المونديال الروسي - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 11:51 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مودريتش صاحب الجسد النحيف يترك بصمة هائلة في المونديال الروسي

د ب أ
نشر في: الأحد 15 يوليه 2018 - 10:12 م | آخر تحديث: الأحد 15 يوليه 2018 - 10:12 م

ربما يكون نجم كرة القدم الكرواتي لوكا مودريتش لاعبا صغير البنية الجسمانية ولكنه فرض نفسه بقوة على بطولة كأس العالم 2018 بروسيا ليحرز جائزة أفضل لاعب في هذه النسخة من البطولة والتي اختتمت اليوم في العاصمة الروسية موسكو.

 

ورغم هزيمته مع المنتخب الكرواتي أمام نظيره الفرنسي 2 / 4 اليوم الأحد في المباراة النهائية للبطولة على استاد "لوجنيكي" العريق في موسكو ، أحرز مودريتش أبرز الجوائز الفردية في هذه البطولة.

 

وقد لا تكون هذه الجائزة هي الأخيرة لمودريتش /32 عاما/ في العام الحالي حيث دخل النجم الكرواتي في منافسة قوية على جائزة أفضل لاعب في العالم لهذا العام بعدما احتكر البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي الجائزة على مدار السنوات العشر الماضية.

 

ويقيم الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) حفله السنوي لتوزيع جوائز (الأفضل) في 24 سبتمبر المقبل بالعاصمة البريطانية لندن.

 

وقبل خوض المباراة النهائية اليوم ، كان مودريتش هو اللاعب الذي قطع أكبر مساحة في مباريات البطولة من بين جميع اللاعبين المشاركين في هذه النسخة حيث قطع مسافة 63 كيلومترا نظرا لمشاركته في كل من الهجوم والدفاع.

 

ويتميز مودريتش بالسرعة والقدرة على أداء العديد من الواجبات الدفاعية والهجومية إضافة لقدرته على صناعة الأهداف لزملائه بخلاف تسجيله لهدفين في هذه النسخة.

 

ويبلغ طول قائمة مودريتش 72ر1 متر فقط ولكنه يمثل الجوهر والقلب في المنتخب الكرواتي تحت قيادة المدرب زلاتكو داليتش.

 

وأوضح مودريتش ، قبل خوض المباراة النهائية للبطولة ، : "ليس من الضرورة أن تكون ضخم البنيان لتلعب كرة القدم... كنت أثق دائما في قدرتي على الوصول لما بلغته الآن".

 

ووصف إيفان راكيتيتش زميله في المنتخب الكرواتي قائلا : "أفضل لاعب في تاريخ كرواتيا".

 

كما قال زلاتكو داليتش المدير الفني للمنتخب الكرواتي عن مودريتش : "رجل البطولة".

 

وجاء فوز اللاعب بالجائزة اليوم ليؤكد صحة وجهة نظر هذه التصريحات ولتضع اللاعب بقوة ضمن المرشحين لجائزة أفضل لاعب في العالم هذا العام لاسيما وأنه لعب دورا بارز في فوز ريال مدريد بلقب دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي.

 

وتتضمن خزانة ألقاب مودريتش الفوز بلقب كأس العالم ثلاث مرات مع الريال إضافة للقب بطولة كأس السوبر الأوروبي ولقب الدوري الإسباني وكأس ملك إسبانيا.

 

وكان اللاعب انتقل للريال في 2012 قادما من توتنهام الإنجليزي. وعانى اللاعب في البداية مع الريال ولكنه بدأ في التألق بعدها.

 

والآن ، أضافت بطولة كأس العالم المزيد من البريق للاعب الذي قضى عدة سنوات في معسكرات اللاجئين أثناء طفولته خلال حروب البلقان في التسعينيات من القرن الماضي.

 

وقد يواجه مودريتش عقوبة السجن نظرا لاتهامه باليمين الكاذبة في كرواتيا حول محاكمة لاعب كرة القدم الكرواتي السابق زدرافكو ماميتش ، الذي صدر عليه حكم بالسجن بتهمة الفساد ، وجني المال من انتقال مودريتش في عام 2008 من دينامو زغرب الكرواتي إلى توتنهام.

 

ولم يلق هذا بظلاله على المعسكر الكرواتي بشكل عام أو مودريتش بشكل خاص خلال مشاركة الفريق في المونديال.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك