مهاب مميش: تطبيق قانون المنطقة الاقتصادية يتطلب توفير العمالة المصرية المدربة - بوابة الشروق
الأربعاء 1 مايو 2024 5:18 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مهاب مميش: تطبيق قانون المنطقة الاقتصادية يتطلب توفير العمالة المصرية المدربة

الفريق مهاب مميش
الفريق مهاب مميش
إيفون مدحت
نشر في: الإثنين 15 أكتوبر 2018 - 11:26 ص | آخر تحديث: الإثنين 15 أكتوبر 2018 - 11:26 ص

قال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، إن قانون المنطقة الاقتصادية ينص على تشغيل 90% عمالة مصرية بالمنطقة الاقتصادية بقناة السويس، و10% فقط عمالة أجنبية.

وأضاف، في تصريح للتليفزيون المصري، صباح الاثنين، أنه حتى تتمكن الدولة من فرض القانون على المستثمرين لابد أن تكون العمالة مدربة، لأنه لن يقبل أي مستثمر على تشغيل عامل غير مدرب.

وأوضح أن تطبيق هذا القانون يتطلب توفير العمالة المصرية المدربة في جميع التخصصات، لذلك تم البدء في إنشاء مراكز تدريب بالمنطقة الاقتصادية لتدريب الشباب وتوفير العمالة اللازمة.

ومن جانبه، قال الدكتور محمد سعفان، وزير القوى العاملة، في تصريح للفضائية ذاتها، إنه جاري معرفة احتياجات المنطقة الاقتصادية لقناة السويس من العمالة المصرية، للبدء في تدريبها وإعدادها وتجهيزها بشكل جيد، لتبدأ العمل بمجرد بدء تشغيل المشروعات في تلك المنطقة.

ووقع الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، رئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة القناة، والدكتور محمد سعفان، وزير القوى العاملة، أمس الأحد، اتفاقية تعاون مشترك لإنشاء أول أكاديمية مهنية متخصصة للاستزراع السمكي البحري بمحافظة الإسماعيلية بالتعاون مع جامعة فيينا بالنمسا، لتوفير المهنيين المتخصصين في هذا المجال على مستوى مصر والمنطقتين العربية والإفريقية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك