بيوجرافي.. أحمد عبد الوارث - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 10:24 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بيوجرافي.. أحمد عبد الوارث

إيمان محمود
نشر في: الإثنين 15 أكتوبر 2018 - 4:15 م | آخر تحديث: الإثنين 15 أكتوبر 2018 - 4:15 م

رحل صباح اليوم الفنان أحمد عبد الوارث عن عمر يناهز 71 عاما بعد صراع مع المرض تاركا رصيد فني حافل بالأدوار المميزة، وفي هذا التقرير أبرز المحطات في حياته الفنية.
ولد الفنان أحمد عبد الوارث في 18 أكتوبر 1947، وحصل على بكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية، وكان زملاؤه في الدفعة الفنانين نور الشريف وأحمد زكى وعفاف شعيب.
اكتشف حبه للتمثيل بالصدفة حينما طلب منه ناظر المدرسة الإبتدائي أن يؤدى دور البطولة في إحدى المسرحيات بعدما أصيب صاحب الدور بنزلة إنفلونزا، على حد قول عبدالوارث في أحد البرامج.
بدأ حياته الفنية في التليفزيون من خلال مسلسل «هروب» مع المخرج نيازي مصطفى.
بلغت مجمل أعماله ما يقرب من 151 عملا فنيا، أبرزها مسلسل وعاد النهار، رحلة المليون، ليالي الحلمية، هند والدكتور نعمان، الشوارع الخلفية، قصة الأمس.
شارك البطولة في عدد من الأفلام السينمائية أبرزها مشوار عمر، المشخصاتي 2، وش إجرام، الصديقان، أبو كرتونة.
حرص على التواجد على خشبة المسرح من خلال أحلام ياسمين، والفلوس حبيبتي، كما قدم عدد من المسلسلات الإذاعية منها أيام الحب والجنون.
مسلسل «أرض جو» هو آخر مشاركاته التمثيلية في الموسم الرمضاني2017 مع الفنانة غادة عبد الرازق.
فى عام 2011 صرح الفنان الراحل بأنه سيخوض لأول مرة تجربة الإنتاج لفيلم سينمائى يحكى السيرة الذاتية للشاعرة العراقية «نازك الملائكة»، والذي كان ينوي العودة به إلى السينما بعد غياب ما يقرب من 20 عاما، ولكن هذا العمل لم يخرج للنور.
تزوج من الفنانة الراحلة سعاد نصر وكانت من أشهر الزيجات في الوسط الفني وأنجبا فيروز وطارق، ثم انفصل عنها وتزوج بعدها وأنجب ابنتين آلاء وميران، ورغم الطلاق ظلت العلاقة بينه وبين نصر طيبة وكان بجوارها حتى اللحظة الأخيرة لوفاتها.
ترددت الأقاويل بأن الراحل أحمد عبدالوارث هو نجل الفنان عبد الوارث عسر و لكن نفى الفنان محمد التاجي حفيد عسر تلك الشائعات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك