«آيروفلوت» الروسية تلغى رحلتها إلى القاهرة - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 3:23 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«آيروفلوت» الروسية تلغى رحلتها إلى القاهرة

شركة طيران الخطوط الجوية الروسية «آيروفلوت»
شركة طيران الخطوط الجوية الروسية «آيروفلوت»
كتب ــ زياد حسن:
نشر في: الأحد 15 نوفمبر 2015 - 1:16 م | آخر تحديث: الأحد 15 نوفمبر 2015 - 1:16 م

• «اتصالات دبلوماسية» والاتفاق على تهدئة أجواء التصريحات.. ومصر للطيران: أرسلنا تقريرًا إلى موسكو عن برنامجنا الأمنى

ألغت شركة طيران الخطوط الجوية الروسية «آيروفلوت»، رحلتها المنتظمة إلى القاهرة والتى كان من المقرر وصولها فى الساعات الأولى من صباح أمس، إلى مطار القاهرة لتستكمل بذلك كل حلقات تعليق الرحلات الجوية بين البلدين التى بدأت برحلات الشارتر إلى المطارات السياحية المصرية، ثم الخطوط المنتظمة لباقى المطارات، وآخرها منع دخول طائرات مصر للطيران لمطارات روسيا، ابتداء من أمس، فيما تجرى اتصالات بين جهات مصرية والسفير الروسى لدى القاهرة، سيرجى كيربتشينكو، لبحث الأزمة.

وشهدت وزارة الطيران المدنى أمس تنسيقا على مستوى عال بينها وبين وزارة الخارجية، لمخاطبة الجانب الروسى، وعلمت «الشروق» أن الاتصالات الدبلوماسية استمرت، أمس، بين هذه الجهات والسفير الروسى بالقاهرة، سيرجى كيربتشينكو، لإيجاد سبل الخروج من الوضع الراهن، لتقليص مدة تعليق الرحلات، والوقوف على أسبابها، ومعالجة تداعياتها.

وحرصت وزارة الطيران، ومصر للطيران على تهدئة الأجواء، وتقليص حجم التصريحات الصحفية، وأسباب القرار الروسى الذى كان المسئولون قد وصفوه بأنه «سياسى» أكثر منه« فنى» أو له علاقة بعمليات التأمين، والأمن والسلامة الجوية.
وكان رد الجانب الروسى على حد تصريحات فتحى أنهم يحتاجون وقتا لدراسة التقرير تصل إلى 40 يوما، وأنه سيتم وقف الرحلات إلى موسكو حاليا دون توضيح أى تفاصيل، وهو الأمر لذى وصفه بأنه «غير مبرر وغير مسبوق» وأن الشركة فى انتظار لما ستسفر عنه الاتصالات بين الجانبين، حيث توجد اتصالات على أعلى المستويات.

وأشارت مصادر بالمطار إلى أنه تم تحويل ركاب الطائرة إلى شركات أخرى، بعد أن أبلغت الشركة ركابها من القاهرة بذلك أو إلغاء الحجز واسترداد القيمة المالية للتذاكر.
بينما أوقفت مصر للطيران حجوزاتها إلى روسيا لحين إجراء المفاوضات بين الجانبين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك