«برهامي»: لا يجب أن يترك المجتمع الدولي إرهاب «الأسد» وينشغل فقط بـ«داعش» - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 6:46 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«برهامي»: لا يجب أن يترك المجتمع الدولي إرهاب «الأسد» وينشغل فقط بـ«داعش»

نور رشوان
نشر في: الأحد 15 نوفمبر 2015 - 12:58 م | آخر تحديث: الأحد 15 نوفمبر 2015 - 12:58 م

أدان الدكتور ياسر برهامي، نائب رئيس الدعوة السلفية، الهجمات الإرهابية التي شهدتها باريس، أمس الأول، قائلًا: "ما حدث في فرنسا عمل إجرامي يشوه صورة الإسلام، ويعرض المسلمين في العالم لأضرار عظيمة حتى في بلادهم".

وقال «برهامي» عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، صباح الأحد، "المسلم لا يغدر، وكل من دخل بلدًا غير إسلامي بجواز سفر وتأشيرة، هذا عقد أمان منه لهم، كما هو منهم له لا يجوز أن يسفك دماءهم، ولا أن يخرب أموالهم، ولا أن ينتهك أعراضهم".

وأضاف "نبرأ إلى الله من هذا الفعل وأمثاله، ومن قاموا به، ومن تبنوه، وندعو الدول الأوروبية إلى ضرورة حماية المسلمين من أي أعمال انتقامية ظالمة، ونذكر بأن المسلمين قد أصابهم من داعش أضعاف ما حصل لغيرهم، وندعو المجتمع الدولي لضرورة معالجة عادلة لقضية الإرهاب".

وتابع "لا يجب أن يترك المجتمع الدولي إرهاب الأسد وأعوانه، وإرهاب إسرائيل ضد الفلسطينيين، وإرهاب إيران والشيعة ضد أهل السنة، وينشغل فقط بإرهاب داعش، فالكل يستحق نفس الإدانة والمحاربة".

جدير بالذكر، أن العاصمة الفرنسية باريس، قد تعرضت لهجمات إرهابية في 7 مواقع متفرقة، أمس الأول، وهو ما أدى إلى مقتل 129 شخصًا، وإصابة أكثر من 350 آخرين؛ وذلك حسب ما أعلن عنه المدعي العام الفرنسي.

ومن جانبه، أعلن تنظيم «داعش» الإرهابي، مسؤوليته عن هذه الهجمات، مهددًا فرنسا بارتكاب المزيد من العمليات الإرهابية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك