«سحر نصر»: انتهينا من مفاوضات البنك الدولي للحصول على قرض بـ3 مليارات دولار - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 5:44 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«سحر نصر»: انتهينا من مفاوضات البنك الدولي للحصول على قرض بـ3 مليارات دولار

سحر نصر - وزيرة التعاون الدولي
سحر نصر - وزيرة التعاون الدولي
هشام صلاح
نشر في: الأحد 15 نوفمبر 2015 - 9:15 م | آخر تحديث: الأحد 15 نوفمبر 2015 - 9:15 م

قالت سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي، إن الوزارة انتهت من المفاوضات مع البنك الدولي للحصول على قرض بـ3 مليارات دولار مساء السبت الماضي، مضيفة أنه يتبقى تقديم نتائج المفاوضات لإدارة البنك للموافقة النهائية.

وتتفاوض مصر مع البنك الدولي، والبنك الأفريقي للتنمية، للحصول على قرضين بـ4.5 مليار دولار.

وأوضحت «نصر»، فى تصريحات صحفية، الأحد، أن مفاوضات القرضين بمراحلها النهائية، مشيرة إلى أنه يتم التفاوض عليهما بقيمة مليار دولار مقسمة مناصفة بين مشروعي استصلاح 1.5 مليون فدان وتنمية المناطق الصناعية.

في سياق متصل، وقعت «نصر»، على اتفاقيتي منحتين بين مصر وبنك التنمية الأفريقى، أمس، الأولى بمليون دولار للمساهمة في تخفيف معاناة المتضررين من السيول التي ضربت البلاد مؤخرا، والثانية بـ1.25 مليون دولار لاستكمال مشروع «تحديث مقاصة وتسوية نظم الإيداع للأوراق المالية الحكومية التابعة للبنك المركزي»، كما وقعت على قرض بـ50.2 مليون يورو للمساهمة في تمويل المرحلة الثالثة من البرنامج القومي للصرف.

من جانبه، قال طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة والمشروعات الصغيرة، إنه سيتم توجيه الـ500 مليون دولار المخصصة لتنمية المناطق الصناعية، لتنمية المناطق الصناعية بقنا وسوهاج، خاصة بالقرى الأكثر فقرا فيهما لخلق فرص عمل وتحقيق التنمية بالمناطق المستهدفة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك