كرواتيا تتمسك بالأمل وتسعى لرد اعتبار سداسية الذهاب أمام إسبانيا - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 4:24 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

9مباريات في الجولة الخامسة بدوري الأمم الأوروبية..

كرواتيا تتمسك بالأمل وتسعى لرد اعتبار سداسية الذهاب أمام إسبانيا

محمد عبد المحسن
نشر في: الخميس 15 نوفمبر 2018 - 10:18 ص | آخر تحديث: الخميس 15 نوفمبر 2018 - 10:18 ص

البوسنة والهرسك في مهمة سهلة أمام النمسا للصعود للتصنيف الأول.. بلجيكا تواجه أيسلندا.. المجر تستضيف إستونيا.. واليونان مع فنلندا

تستأنف اليوم، الخميس، منافسات بطولة دوري أمم أوروبا بتسع مباريات، أهمها مواجهة المنتخب الإسباني أمام مضيفه الكرواتي، حيث يتطلع الماتادور الإسباني إلى قطع الخطوة الأخيرة وحسم التأهل إلى الأدوار النهائية.

أما المنتخب الكرواتي، الذي قطع مشوارا مذهلا حتى وصل إلى نهائي المونديال الروسي، فيواجه شبح الهبوط بدوري الأمم ، بشكل كبير أيضا، إذا تعرض للهزمية في مباراة اليوم التي يستضيفها ملعب ماكسيمير ستاديون، في العاشرة إلا الربع مساءً.

وتحتل كرواتيا المركز الثالث الأخير في المجموعة الرابعة، من دوري التصنيف الأول، برصيد نقطة واحدة، بينما يتصدر المنتخب الإسباني برصيد ست نقاط ويليه منتخب إنجلترا برصيد أربع نقاط.

وكان المنتخب الإسباني قد حقق انتصارا ساحقا أمام نظيره الكرواتي وتغلب عليه 6 - 0 في المباراة الأولى التي جمعتهما قبل شهرين ، وهو ما قد يمنح الفريق الكرواتي حافزا إضافيا لرد الاعتبار.

وقال زلاتكو داليتش المدير الفني للمنتخب الكرواتي: "يجب نسيان تلك الهزيمة ، حيث أننا بانتظار مباراة مختلفة تماما. فلنحافظ على التماسك الذي استعرضناه في الصيف الماضي من أجل تقديم عرض جيد وتحقيق انتصار مهم يحافظ على فرصتنا في التنافس على ملعب ويمبلي لانتزاع صدارة المجموعة."

وتعقدت حسابات المنتخب الإسباني بهزيمته على أرضه أمام نظيره الإنجليزي 2 - 3 ، وهو ما دفع المدير الفني لويس إنريكي ، على الأرجح ، لإجراء تغييرات مرتقبة في قلب دفاع المنتخب خلال مباراته أمام كرواتيا.

واستدعي ماريو هيرموسو مدافع إسبانيول إلى قائمة المنتخب الإسباني وقد يشارك إلى جانب سيرجيو راموس، كما شهدت قائمة المنتخب عودة جوردي ألبا لاعب برشلونة.

وستحسم نتيجة مباراة اليوم الأهداف التي سيتنافس عليها المنتخبان الكرواتي والإنجليزي في مباراتهما على ملعب ويمبلي، ما بين الفوز بصدارة المجموعة أو تفادي الهبوط لدوري المستوى الثاني.

وفي مباراة أخرى ضمن منافسات المجموعة الثانية من دوري التصنيف الأول، يستضيف المنتخب البلجيكي نظيره الأيسلندي، في نفس التوقيت على ملعب الملك بودوان.

ويحتل المنتخب البلجيكي المركز الثاني برصيد 6 نقاط وبفارق الأهداف فقط عن المنتخب السويسري صاحب المركز الأول، فيما يحتل منتخب أيسلندا المركز الثالث بدون نقاط.

ولحساب المجموعة الثالثة من دوري التصنيف الثاني، يسعى منتخب البوسنة والهرسك إلى تأكيد صدارته للمجموعة وحسم الصعود إلى التصنيف الأول، حين يحل ضيفًا على منتخب النمسا في العاشرة إلا الربع على أرضية ملعب ارنست هابيل.

ويحتاج منتخب البوسنة والهرسك إلى نقطة واحدة لحسم التأهل، حيث يحتل المركز الأول في المجموعة برصيد 9 نقاط، يليه منتخب النمسا برصيد 3 نقاط، في حين يقبع منتخب ايرلندا الشمالية في المركز الاخير بدون رصيد من النقاط.

وفي دوري التصنيف الثالث، يستضيف منتخب المجر نظيره منتخب إستونيا، على ملعب جروباما أرينا، لحساب المجموعة الثانية، فيما يلعب منتخب اليونان مع ضيفه منتخب فنلندا لحساب نفس المجموعة على ملعب ملعب أثينا الأولمبي «سحيروس لويس».

ويحتل منتخب فنلندا صدارة المجموعة برصيد 12 نقطة، يليه منتخب اليونان بـ6 نقاط، فيما يأتي المجر في الترتيب الثالث بأربع نقاط، ويتذيل منتخب إستونيا ترتيب المجموعة بنقطة واحدة.

وفي باقي مباريات اليوم يلتقي منتخب أندورا مع منتخب جورجيا، ضمن منافسات المجموعة الأولى من دوري التصنيف الأول، فيما يلعب منتخب كازخستان مع منتخب لاتفيا لحساب نفس المجموعة التي يتصدرها منتخب المنتخب الجورجي برصيد 12 نقطة.

كما يستضيف منتخب لوكسمبورج، منتخب روسيا البيضاء ضمن منافسات المجموعة الأولى من التصنيف الرابع، بينما يلتقي منتخب سان مارينو مع منتخب مولدوفيا لحساب نفس المجموعة.

ويتصدر منتخب لوكسمبورج المجموعة برصيد 9 نقاط، يليه منتخب روسيا البيضاء برصيد 8 نقاط، فيما يحل مولدوفيا في المركز الثالث برصيد 5نقاط، وسان مارينو في المركز الأخير بدون رصيد من النقاط.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك