السعودية تدين الانتهاكات الإسرائيلية في فلسطين - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 5:19 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السعودية تدين الانتهاكات الإسرائيلية في فلسطين

القاهرة- أ ش أ
نشر في: الخميس 15 نوفمبر 2018 - 3:14 م | آخر تحديث: الخميس 15 نوفمبر 2018 - 3:14 م

أكد سفير خادم الحرمين الشريفين لدى مصر ومندب المملكة الدائم بجامعة الدول العربية أسامة نقلي أن استمرار الانتهاكات الإسرائيلية للأراضي الفلسطينية المحتلة، من شأنها تعطيل الجهود الدولية، وإضفاء المزيد من التعقيدات على الأزمة الفلسطينية الإسرائيلية المعقدة أصلاً.

ونبه السفير نقلي - في كلمته اليوم الخميس أمام الاجتماع الطاريء لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين لبحث العدوان الإسرائيلي على غزة - إلى أن استمرار الانتهاكات الإسرائيلية من شأنه أيضا تعطيل الجهود القائمة لإيجاد حلٍ عادلٍ ودائمٍ وشاملٍ للأزمة الفلسطينية الإسرائيلية، وفق قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية، والمفضية إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة في حدود 67 وعاصمتها القدس الشرقية.

وقال "نقلي": "إن المملكة العربية السعودية تدين وتستنكر الإنتهاكات الإسرائيلية في فلسطين، انطلاقاً من موقفها الدائم والثابت تجاه القضية الفلسطينة وهو الموقفالذي أكد عليه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز في القمة العربية الأخيرة التي عقِدَت في رحاب بلادي والتي أطلق عليها قمة القدس، حينما قال (إن القضية الفلسطينية هي قضيتنا الأولى وستظل كذلك، حتى أن يحصل الشعب الفلسطيني على جميع حقوقه المشروعة، وعلى رأسها إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية)".

وجدد "نقلي" تأكيد المملكة العربية السعودية على وقوفها وتضامنها مع الشعب الفلسطيني الشقيق في استعادة حقوقه التاريخية المشروعة وأكد أن دعوة دولة فلسطين الشقيقة لهذا الاجتماع، "هي دعوة تنطق بلسان كلٍ منا".

وقدم "نقلي" خالص العزاء والمواساة لأشقاءنا في فلسطين حكومةً وشعباً، في الشهداء الذين سقطوا جرّاء العمليات العسكرية التي شنـّتها قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، مع أطيب الأمنيات بالشفاء العاجل للجرحى والمصابين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك