دونالد ترامب يريد إقرار ضمان صحي للجميع - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 9:55 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

دونالد ترامب يريد إقرار ضمان صحي للجميع

واشنطن - الفرنسية
نشر في: الإثنين 16 يناير 2017 - 12:44 م | آخر تحديث: الإثنين 16 يناير 2017 - 12:44 م

أكد الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب المصمم على إلغاء الضمان الصحي الذي أقره الرئيس المنتهية ولايته باراك أوباما، أنه سيعتمد "ضمانا للجميع"، في مقابلة أجرتها معه صحيفة «واشنطن بوست».

وقال ترامب: "سيكون هناك ضمان للجميع"، نافيا التحذيرات بأن الذين لن يتمكنوا من دفع نفقة تأمين صحي لن يحظوا بتغطية، فأكد "هذا لن يحصل معنا"، بدون كشف المزيد من التفاصيل.

ويعتزم الجمهوري منذ تولي مهامه في 20 يناير إلغاء الضمان المعروف باسم «أوباماكير» الذي لم ينشئ نظام ضمان صحي في الولايات المتحدة بل عزز التنظيمات المتعلقة بسوق التأمين الخاص الذي يعتمد عليه العديد من الأميركيين.

وبموجب نظام الضمان الصحي الذي أقر عام 2010، لم يعد يحق لشركات التأمين تغيير قيمة رسوم الاشتراك الشهرية على المنتسبين إليها بحسب أوضاعهم الصحية السابقة للعقد، أو رفض تامين شخص بحاجة إلى نفقات طبية مكلفة لها.

لكن ترامب والحزب الجمهوري عازمان على إلغاء القانون الذي يعتبر من ابرز إنجازات ولاية أوباما، واستبداله بنظام أكثر فاعلية وأقل كلفة برأيهما.

وقال ترامب إن الأشخاص المنتسبين إلى الضمان "سيحصلون على خدمات صحية جيدة جدا"، مؤكدا أن ذلك "سيكون بشكل أبسط بكثير، أقل كلفة بكثير وأفضل".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك