بحضور ممثلى 26 دولة.. انطلاق فعاليات تدريب كوادر السياحة الأفريقية بالقاهرة - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 6:45 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بحضور ممثلى 26 دولة.. انطلاق فعاليات تدريب كوادر السياحة الأفريقية بالقاهرة

وزارة السياحة
وزارة السياحة

نشر في: الإثنين 16 يناير 2017 - 6:22 م | آخر تحديث: الإثنين 16 يناير 2017 - 6:22 م

بدأت، الاثنين، بالقاهرة، فعاليات البرنامج التدريبى لعدد من الكوادر السياحية الأفريقية والذى تنظمه وزارة السياحة بالتنسيق مع وزارة الخارجية لـ30 فرد من ممثلى القطاع السياحى من المنتمين لـ26 دول أفريقية وذلك فى الفترة من 15 إلى 25 من يناير الجارى.

تأتى فعاليات البرنامج التديبى فى إطار الجهود المتواصلة لتمتين العلاقات ودعم التعاون مع الدول الأفريقية خاصة فيما يتعلق برفع كفاءة الموارد البشرية العاملة فى القطاع السياحى وتبادل الخبرات.

ويتضمن البرنامج التعريف بأهم المقاصد السياحية المصرية وأهم المنتجات السياحية فى مصر والأهمية الاقتصادية للسياحة ونبذة عن التراث الحضارى المصرى، وعرض مبسط عن آلية العمل بوزارة السياحة المصرية والهيئات التابعة لها، وكذلك التسويق والتخطيط السياحى إلى جانب الاهتمام بالسياحة البيئية.

وفى سياق متصل، يتضمن البرنامج ورشة عمل عن السياحة لتبادل الرؤى فيما يتعلق بتفعيل التعاون السياحى المشترك، بالاضافة إلى زيارة تعريفية لخان الخليلى والمتحف المصرى ومنطقة الأهرامات وأبو الهول ومركز القيادة الأمنة وبرج القاهرة وكذلك تنفيذ رحلة سياحية للمشاركين بمدينة الغردقة، وتعريف السادة المشاركين فى البرنامج التدريبى بالمنتج السياحى المصرى وكيفية الاستفادة من التجربة المصرية فى المجال السياحى.

يذكر أن البرنامج ينفذه قطاع التخطيط والبحوث والتدريب بوزارة السياحة بالتعاون مع الإدارة المركزية للعلاقات العامة والدولية بالوزارة وبالتنسيق مع الوكالة المصرية من أجل التنمية بهدف تعميق العلاقات السياحية والتعريف بالمقصد السياحى المصرى وعرض التجربة المصرية فى مجال التدريب السياحى وصقل الخبرات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك