فيديو.. «العناني»: إنشاء نقابة للأثريين.. واستحداث وحدة لتنمية موارد الوزارة - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 8:27 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. «العناني»: إنشاء نقابة للأثريين.. واستحداث وحدة لتنمية موارد الوزارة

خالد العناني وزير الآثار
خالد العناني وزير الآثار
أماني أبو النجا
نشر في: الإثنين 16 يناير 2017 - 6:48 م | آخر تحديث: الإثنين 16 يناير 2017 - 6:48 م

أعلن الدكتور خالد العناني، وزير الآثار، عن إنشاء نقابة للأثريين قريبًا، خاصة بعد قرب صدور قانون الآثار من البرلمان، لتضم جميع العاملين بهذا القطاع.

وأضاف «العناني»، في كلمته خلال الاحتفال بالعيد العاشر للأثريين، الاثنين، أن الوزارة بدأت في تنفيذ برنامج تدريبي شهري لتأهيل العاملين بها على مستوى المحافظات، فضلا عن تشكيل لجنة لاختيار من سيتم إرسالهم في منح ودورات تدريبية إلى الخارج.

وتابع: «سنرسل أكثر من 2700 عقد لجهاز التنظيم والإدارة لإنهاء تحويل إجراءات نقلهم للوزارة خلال الأسبوع الحالي، فنحن نهتم بملف المتعاقدين كثيرًا وسوف نسمع عنه أخبارًا طيبة خلال الفترة المقبلة».

وأشار إلى استحداث وحدة لتنمية الموارد المالية للوزارة، حيث تم تعيين أحد معاوني الوزير على رأسها، قائلا: «انهينا التفاوض النهائي على إقامة معرض آثار عالمي يلف عواصم العالم الكُبرى، ويحقق عوائد مالية متميزة، بالإضافة إلى توقيع عدة بروتوكولات مهمة لزيادة مواردنا، مثل الاستثمار في الأماكن الأثرية وزيادة الخدمات المقدمة بها».

وقال إنه تم وضع لائحة تصوير سينمائي جديدة، حيث لاقت قبولا وترحيبًا كبيرًا وبدأت في التشجيع على التصوير في الأماكن الأثرية وجلب مبالغ مالية جيدة، لافتًا إلى التعاقد مع إحدى الجهات لعمل خط إنتاج للمستنسخات الأثرية.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك