«شكري» يؤكد دعم مصر لوحدة واستقرار لبنان في جميع المحافل الدولية والإقليمية - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 8:09 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«شكري» يؤكد دعم مصر لوحدة واستقرار لبنان في جميع المحافل الدولية والإقليمية

كتبت - سنية محمود
نشر في: الثلاثاء 16 يناير 2018 - 4:36 م | آخر تحديث: الثلاثاء 16 يناير 2018 - 4:36 م

أكد وزير الخارجية سامح شكري، دعم مصر لوحدة واستقرار لبنان في جميع المحافل الدولية والإقليمية، بما في ذلك من خلال عضويتها في مجموعة الاتصال الدولية لدعم لبنان.

جاء ذلك خلال استقبال وزير الخارجية، اليوم الثلاثاء، للرئيس اللبناني الأسبق أمين الجميل، والذي حضر إلى القاهرة للمشاركة في مؤتمر نصرة القدس برعاية فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف.

وشدد شكري من جهة أخرى على ضرورة نأي كافة الأطراف بلبنان عن الصراعات الإقليمية حفاظا على أمنه وسلامته، معربا عن اعتزاز مصر الكبير بالروابط القوية التي تجمعها بالأشقاء في لبنان وبصفة خاصة الرئيس أمين الجميل الذي كانت له دوما مواقف إيجابية تجاه مصر إبان توليه رئاسة الجمهورية.

وصرح المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن الوزير سامح شكري أكد للجميل في بداية اللقاء الموقف المصري الثابت من دعم القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف، وفقا لمقررات الشرعية الدولية، مستعرضا الجهود المصرية في هذا الصدد على الصعيدين الإقليمي والدولي.

وأضاف أبو زيد، أن وزير الخارجية حرص على الاستماع لتقييم الرئيس الجميل للأوضاع في لبنان قبيل الإعداد للانتخابات البرلمانية المقرر عقدها في مايو 2018، حيث أكد الرئيس اللبناني الأسبق تطلع جميع أطياف الشعب اللبناني إلى اضطلاع مصر بدورها الإقليمي بشكل كامل، مشيرا إلى التقدير الذي تحظي به مصر تحت قيادة الرئيس السيسي، نتيجة لمواقفها النبيلة الداعمة لاستقرار لبنان ووحدته وسلامته.

وأوضح أبو زيد أن الضيف عبّر بدوره عن اعتزازه بهذه الروابط القوية والقديمة مع مصر، مؤكدا على تقديره الشخصي وكافة الأطراف اللبنانية للدور المصري الإيجابي في حفظ الاستقرار في لبنان، والتي أسهمت بوضوح في تجاوز الأزمة الأخيرة بالتنسيق مع الأشقاء العرب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك