مستشار التعليم العالي: تقييم الأنشطة الطلابية في تقارير دورية للمجلس الأعلى - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 8:03 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مستشار التعليم العالي: تقييم الأنشطة الطلابية في تقارير دورية للمجلس الأعلى

عمر فارس
نشر في: الأربعاء 16 يناير 2019 - 12:00 م | آخر تحديث: الأربعاء 16 يناير 2019 - 12:00 م

كشف الدكتور طايع عبداللطيف مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عن تبني الوزارة سياسة جديدة بشأن تقييم الأنشطة الطلابية داخل المجلس الأعلى للجامعات، بعرض تقارير خلال جلساته الشهرية بالمتميز والمقصر أمام رؤساء الجامعات.

وقال طايع لـ«الشروق»، إن التقارير ستشمل كل جوانب الأنشطة المختلفة، وتحديد نقاط الضعف لبعض الجامعات حتى وإن كانت تلك الجامعات متميزة في جوانب معينة، مشيرا إلى الاهتمام الشديد لدى وزارة التعليم العالي بشأن طبقة الشباب.

وأضاف أنه "لا نية لإحراج أحد ولكن الهدف وضع أيدي الوزارة ومسئولي النشاط على المشكلات التي تواجههم وبحث إمكانية تطويرها وتذليل العقبات أمامها، لافتا إلى أن معهد إعداد القادة بدأ خطوات إنشاء مركز التميز لأنشطة الطلاب ذوي الإعاقة، وذلك عقب تفعيل بروتوكول التعاون بين وزارة التعليم العالي والمجلس القومي لشؤون الإعاقة.

ونوه إلى أن مركز أنشطة ذوي الإعاقة سيشهد تنظيم عدد من الأنشطة الخاصة بالمعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة بالجامعات والمعاهد المصرية، وكذلك تنظيم مسابقة في الأدوات المساعدة للمعاقين ومجالات الاتصال والبرمجيات، تحت إشراف أكاديمية البحث العلمي.

ولفت النظر إلى نية وزارة التعليم العالي إنشاء مراكز التميز لذوي الاحتياجات الخاصة بكل جامعة على غرار مركزي جامعة حلوان والمنيا، وتنظيم مسابقة حول مدى توفير كل منها للخدمات الخاصة بذوي الإعاقة بناء على توجيهات رئيس الجمهورية.

وأكد أن القائمين على العمل بمعهد إعداد القادة بحلوان يعدون تقريرا حول الأنشطة الطلابية على مستوى القارة الإفريقية منها أسبوع شباب الجامعات لدول حوض النيل للعام الجامعي ٢٠١٨/٢٠١٩، مشيرا إلى أهمية تنوع الأنشطة الطلابية على مستوى القارة الإفريقية بحيث لا تتركز على الأنشطة الرياضية فقط بل تشمل أيضا الأنشطة الثقافية والاجتماعية وغيرها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك