السبت 19 أغسطس 2017 3:54 ص القاهرة القاهرة 29.4°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

ما رأيك في «أكشاك الفتوى» بمحطات مترو الأنفاق؟

فيديو.. تامر أمين للوزراء والمحافظين الجدد: لا تنسوا أنكم خدامون للشعب

مارينا نبيل
نشر فى : الخميس 16 فبراير 2017 - 9:13 م | آخر تحديث : الخميس 16 فبراير 2017 - 9:13 م
وجه الإعلامي تامر أمين، رسالة إلى الوزراء والمحافظين الجدد، قائلا: «المسمى الخاص بالمنصب هو السيد الوزير، أو السيد المحافظ، أو السيد المسؤول، وهناك احترام وتقدير وتبجيل وحراسة وكل حاجة حلوة».

وأضاف «أمين»، خلال برنامج «الحياة اليوم»، المذاع عبر فضائية «الحياة»، مساء الخميس، «مع كل هذه الهيبة لا تنسوا أنكم خدامون للشعب، وأنكم أفراد عاديين من الشعب، لا ميزة لكم على باقي أفراد الشعب، وهو أوكلكم لإدارة أموره كلًا في حقيبته الوزارية»، مؤكدًا أن المنصب ليس مصدرًا لـ"التنطيط" والتباهي، على حد تعبيره.

وتابع: «المسؤول لا يوجد على رأسه ريشة، لكنه لا بد أن ينحني للشعب، الحاكم الحقيقي ومصدر السلطات ومالك هذه الدولة ومواردها، وهذا ليس كلام أفلاطوني في المدينة الفاضلة، لكنه موجود في الدول التي يدرك المسؤولين فيها معنى المسؤولية، وأنهم مواطنين عاديين عليهم تكليف».

واستعرض مجموعة صور لعدد من المسؤوليين الحكوميين في عدد من الدول الأوروبية، وهم يُعاملوا ويتعاملوا بطريقة طبيعية، ومنها: مثال ملكة بلجيكا التي تصطحب أطفالها إلى المدرسة سيرًا على الأقدام، ورئيس وزراء النرويج، وهو يعد الحاكم الفعلي للبلاد، يقف أمام المصرف الآلي ينتظر دوره لتقاضي راتبه، ورئيس الوزراء الاسترالي يركب المترو للذهاب إلى منزله، بحسب ما عرضه البرنامج.

واختتم حديثه قائلا: «المسؤول هو مواطن لا يميزه شيء عن المواطن العادي، والناس دي فاهمة طبيعة دورها وفاهمة إن المنصب تكليف وليس تشريف».

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، شهد أداء 9 وزراء جُدد اليمينَ الدستورية، اليوم الخميس، وهم وزراء الاستثمار والتعاون الدولي، والتموين والتجارة الداخلية، وشؤون مجلس النواب، والتنمية المحلية، والتربية والتعليم والتعليم الفني، والزراعة واستصلاح الأراضي، والتعليم العالي والبحث العلمي، والتخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، والنقل.

كما أدى 5 محافظين جُدد اليمين الدستورية أمام الرئيس السيسي، وذلك لمحافظات القليوبية، والإسكندرية، والبحيرة، والوادي الجديد والدقهلية، بالإضافة إلى ثلاثة نواب لوزير الزراعة واستصلاح الاراضي، ونائبٍ لوزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري.

 




شارك بتعليقك