الأردن يطالب مجلس الأمن بالتدخل لوقف انتهاكات إسرائيل في الأقصى - بوابة الشروق
الأربعاء 1 مايو 2024 6:27 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأردن يطالب مجلس الأمن بالتدخل لوقف انتهاكات إسرائيل في الأقصى

انتهاكات إسرائيل في الأقصى
انتهاكات إسرائيل في الأقصى
عمان- الفرنسية
نشر في: الأربعاء 16 أبريل 2014 - 7:48 م | آخر تحديث: الأربعاء 16 أبريل 2014 - 7:48 م

طالب الأردن، الأربعاء، مجلس الأمن الدولي والمجتمع الدولي بالتدخل لوقف الانتهاكات الإسرائيلية "المرفوضة والمدانة" في المسجد الأقصى، الذي شهد اشتباكات بين الشرطة الإسرائيلية ومصلين فلسطينيين.

وطالب محمد المومني، وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة، "مجلس الأمن والمجتمع الدولي بتحمل المسؤولية تجاه التصعيد الإسرائيلي، واعتداءات قوات الاحتلال على حرمة المسجد الأقصى والمصلين".

وأضاف "المومني"، أن "الواجب القانوني والإنساني والأخلاقي يحتم على مجلس الأمن والمجتمع الدولي اتخاذ الإجراءات المناسبة لمنع الانتهاكات التي يقودها متطرفون يهود للمسجد الأقصى، وتعمل على استفزاز مشاعر المسلمين في كل أنحاء العالم، ويمكن أن تؤدي إلى زعزعة أمن واستقرار منطقة الشرق الأوسط".

وأكد وزير الدولة الأردني، في تصريحات نقلتها وكالة الانباء الاردنية الرسمية (بترا)، أن الحكومة الأردنية تقوم "ببذل كل الجهود والمساعي، ومع مختلف الأطراف الدولية لوقف الانتهاكات الإسرائيلية المرفوضة والمدانة".

يشار إلى أن إسرائيل تعترف بمعاهدة سلام مع الاردن في 1994، بإشراف المملكة الأردنية على المقدسات الإسلامية في مدينة القدس.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك