تيريزا ماي: الضربة العسكرية هدفها رفع معاناة الشعب السوري وليس تغيير النظام - بوابة الشروق
السبت 11 مايو 2024 3:48 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تيريزا ماي: الضربة العسكرية هدفها رفع معاناة الشعب السوري وليس تغيير النظام

معاذ حجازي
نشر في: الإثنين 16 أبريل 2018 - 6:17 م | آخر تحديث: الإثنين 16 أبريل 2018 - 6:17 م

قالت رئيسة وزراء بريطانيا، تيريزا ماي، إنه لم تكن هناك خيارات سوى المشاركة في الضربة العسكرية، لرفع المعاناة عن الشعب السوري، وليس من أجل تغيير النظام، حسب تعبيرها.

وأضافت «ماي»، في بيانها أمام مجلس العموم البريطاني بشأن سوريا، اليوم الاثنين، أن الأهداف التي تم ضربها في سوريا كانت محددة، مؤكدة أن استهدافها أتى من أجل حرمان النظام السوري من تطوير الأسلحة الكيميائية وتقليل حجم إصابات المدنيين.

وتابعت أن الضربة العسكرية بسوريا نُفّذت بالشكل الذي لا يمكن أن يعرضها للانتقاد، مشيرة إلى ضرب موقع لاستخدام الأسلحة الكيميائية ومنشأة عسكرية، والتي توقعت القوات المشاركة في الضربة أن تكون مخزنًا لغاز السارين السام.

وأكدت أن الهدف من ذلك هو شل قدرة الجانب الجانب السوري على استخدام أسلحة كيميائية أخرى، إضافة إلى تنفيذ الهجوم بمنتهى الشجاعة والدقة، مستطردة أن الأهداف التي قُصِفت كانت على نفس القدر الذي تم ضربه في خان شيخون بواسطة الجانب الأمريكي العام الماضي، حسب قولها.

يُذكر أن سوريا تعرضت، فجر السبت الماضي، إلى قصف صاروخي شنته وحدات القوات الأمريكية والبريطانية والفرنسية، في الوقت الذي أعلنت فيه القيادة العامة للجيش السوري أن الضربة الثلاثية شملت إطلاق حوالي 110 صواريخ باتجاه أهداف سورية في دمشق وخارجها، مؤكدة أن منظومة الدفاع الجوي السورية تصدت لها وأسقطت معظمها.

بينما أعلنت وزارة الخارجية الروسية، أن الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا اتخذوا قرارًا بقصف سوريا اعتمادًا على وسائل إعلام وشبكات التواصل الاجتماعي وليس على حقائق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك