وزيرة التضامن تسلم 90 متعافي من الإدمان شيكات بمليون و600 ألف جنيه - بوابة الشروق
الإثنين 6 مايو 2024 10:12 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزيرة التضامن تسلم 90 متعافي من الإدمان شيكات بمليون و600 ألف جنيه

آية عامر
نشر في: الثلاثاء 16 أبريل 2019 - 4:10 م | آخر تحديث: الثلاثاء 16 أبريل 2019 - 4:10 م

شهدت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، اليوم الثلاثاء، حفل تكريم وتخريج دفعة جديدة من متعافي الخط الساخن "16023"، لـ90 متعافي بالتعاون مع مستشفى الطب النفسي بكلية طب قصر العيني جامعة القاهرة.

وسلمت وزيرة التضامن، شيك جديد لأحد المتعافين لدعم مشروعه الصغير ضمن مبادرة " بداية جديدة "ليصل إجمالي القروض المقدمة للمتعافين إلي (مليون و600 ألف جنيه) بتمويل من بنك ناصر الاجتماعي.

وشهدت والي توقيع بروتوكول تعاون بين صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى وكلية طب قصر العينى لتدريب أطباء الامتياز بهدف صقل مهاراتهم من خلال تدريبهم علي كيفية تقديم الخدمات العلاجية والتأهيلية لمرضي الإدمان.

ووقع البروتوكول كل من عمرو عثمان مساعد وزيره التضامن -مدير الصندوق والدكتورة هالة صلاح الدين عميد كلية طب قصر العيني لتدريب أطباء الامتياز بهدف صقل مهاراتهم من خلال تدريبهم على كيفية تقديم الخدمات العلاجية والتأهيلية لمرضى الإدمان.

وأعربت والي عن سعادتها بتكريم متعافي الخط الساخن، موضحه أنه تم استقبال 4200 مريض العام الماضي بالعيادات الخارجية، والأقسام الداخلية بمستشفى القصر العيني، فضلاً عن تقديم خدمات التأهيل لعدد (1943) متعافي بعيادات الرعاية النهارية، كما تم إجراء جلسات إرشاد أسري لعدد 480 أسرة.

وأوضحت والى أنه سيتم إشراك الأطباء الشباب في الأنشطة التطوعية التي ينفذها الصندوق بكلية طب القصر العيني "بشكل خاص" وجامعة القاهرة "بشكل عام" لرفع وعي أقرانهم من الطلاب بخطورة المشكلة، ورفع الوعي بخدمات الخط الساخن للعلاج.

وأكدت والى أنه يتم العمل على مزيد من التطوير في المراكز العلاجية، فمنذ أيام قليلة افتتحت أكبر مركز تأهيلي بسعة (126 سرير) في محافظة المنيا وخلال أسابيع قليلة سنفتتح مركز جديد بمطروح، وآخر بالفيوم بالتعاون مع كلية طب جامعة الفيوم، هذا بالإضافة إلى مركزين بمحافظتي الإسكندرية وسوهاج بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان لنصل بعدد المراكز إلي (27) مركزا.

وتم استقبال خلال آخر ثلاثة أشهر (17236) مكالمة هاتفية، كما تلقي الخدمات العلاجية (26,228) مريض إدمان بالمستشفيات الشريكة مع العلم بأن عملية التعافي الكامل تتطلب توفير مجموعة متنوعة من خيارات إعادة التأهيل والدمج المجتمعي، مثل التدريب المهني والتمكين الاقتصادي والتوظيف الذي تجسد في إطلاقنا لمبادرة (بداية جديدة) لتمكين المتعافين اقتصادياً واجتماعياً، حيث تم توفير (300) فرصة تدريبية للمتعافين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك