«القاهرة» تطلق مبادرة لنظافة أسطح العقارات ومنع سير التوكتوك ورفع السيارات المتهالكة - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 4:44 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«القاهرة» تطلق مبادرة لنظافة أسطح العقارات ومنع سير التوكتوك ورفع السيارات المتهالكة

كتبت - ياسمين عبدالرازق:
نشر في: الأربعاء 16 أغسطس 2017 - 2:58 م | آخر تحديث: الأربعاء 16 أغسطس 2017 - 2:58 م

أطلق محافظ القاهرة عاطف عبدالحميد، مبادرة جديدة لنظافة أسطح العقارات بكافة أحياء القاهرة، على أن يقوم كل رئيس حي باختيار 5 عقارات في نطاق الحي، ورفع كافة المخلفات من أسطح هذه العقارات بالتعاون مع شاغلي العقار وهيئة نظافة وتجميل القاهرة، مع توثيقهم بالصورة قبل وبعد رفع المخلفات.

وأضاف «عبدالحميد»، خلال اجتماعه الدوري مع رؤساء الأحياء اليوم، أن اختيار 5 عقارات هو بداية لإظهار جمال القاهرة وإعادة رونقها، مؤكدًا أن الأسطح ليست لتخزين الكراكيب والمهملات والأشياء القديمة غير المرغوب بوجودها داخل الوحدات السكنية وتعرضها طوال اليوم للأتربة والأمطار، وسوف يتم مضاعفة الأعداد دورياً مع تقييم شامل للمبادرة للوقوف على إيجابياتها وسلبياتها.

وأشار «عبدالحميد» إلى أنه سيتم إدراج الأعمال ضمن درجات التقييم الذي تقوم به المحافظة شهرياً لتقييم أداء رؤساء الأحياء التي تشمل نظافة الشارع، إلى جانب عدد المحلات الملتزمة بوضع كاميرات التصوير وصناديق القمامة وحجم المحاضر المحررة ضد غير الملتزمين بتنفيذ قرار المحافظ بوضع الكاميرات والصناديق، وحجم تحصيل المبالغ المالية للغرامات المقررة.

وأوضح المحافظ أن التقييم يشمل مدى استجابة الحي لشكاوى المواطنين، بالإضافة إلى قدرة رئيس الحي على مشاركة الأهالي والجمعيات الأهلية لتنفيذ خطط الحي في الإرتقاء به والحفاظ على ما يتم من أعمال، ومتابعة أجهزة الحي لحالة النظافة خاصة أمام المدارس والمستشفيات ودور العبادة، ومتابعة بدء ورديات النظافة مبكرًا، كذلك الإعتناء بالمسطحات الخضراء والحدائق والعمل على زيادة زراعة الأشجار والمساحات الخضراء.

ولفت المحافظ إلى أن التقييم يضم رفع السيارات المهملة وعدم سير التوكتوك بنطاق الأحياء بخلاف رفع كافة الاشغالات وإلزام المحلات بالمساحات المخصصة لها، وإخلاء الأرصفة للمشاة مع رفع سلاسل الحديد والمواسير وخلافه من أحجار أو إطارات كاوتش مما يستخدمه البعض لحجز أماكن انتظار لسياراتهم.

وأكد المحافظ ضرورة رفع كافة الإعلانات المشوهة والمسيئة للشكل العام من على أسوار المدارس وأجسام الكباري وأعمدتها وإعادة طلائها، مع إمكانية الاستعانة بطلاب كليات الفنون الجميلة لوضع لمسة جمالية لهذه الأسوار.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك