الداخلية: ضبط ٤ خلايا إخوانية إرهابية بدمياط والإسكندرية والدقهلية والإسماعيلية - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 2:53 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الداخلية: ضبط ٤ خلايا إخوانية إرهابية بدمياط والإسكندرية والدقهلية والإسماعيلية

الداخلية تعلن ضبط ٤ خلايا إخوانية إرهابية بدمياط والإسكندرية والدقهلية والإسماعيلية – أرشيفية
الداخلية تعلن ضبط ٤ خلايا إخوانية إرهابية بدمياط والإسكندرية والدقهلية والإسماعيلية – أرشيفية
أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 16 سبتمبر 2014 - 3:11 م | آخر تحديث: الثلاثاء 16 سبتمبر 2014 - 3:11 م

ضبطت أجهزة وزارة الداخلية عددا من المتهمين بـ«الاعتداء على رجال الشرطة والقوات المسلحة وإضرام النار بسيارات الشرطة والاعتداء على الممتلكات العامة والخاصة وإثارة الشغب بمحافظات (دمياط، الإسكندرية، الدقهلية، الإسماعيلية)».

وذكرت وزارة الداخلية خلال بيان لها، اليوم الثلاثاء، في مديرية أمن دمياط، ضبطت قوات الأمن «خلية إرهابية متورطة في ارتكاب العديد من جرائم التخريب وإتلاف الممتلكات العامة، حيث أكدت المعلومات «قيام 4 أشخاص بتكوين خلية إرهابية تخصصت في ارتكاب جرائم التخريب وإتلاف الممتلكات العامة وتورطهم في ارتكاب العديد من الجرائم».

وبتقنين الإجراءات تم ضبط المتهمين الأول والثاني وبحوزتهما دائرة تفجير كهربائية مثبتة على لوح خشبي وجركن ممتلئ بالمواد البترولية سريعة الاشتعال و16 علبة ثقاب وبحوزة الأول فرد خرطوش محلى الصنع وطلقة من ذات العيار، وتمكن الثالث والرابع من الفرار".

واعترف المتهمان «بالاشتراك مع باقي أفراد الخلية واتفاقهم على إضرام النيران بإحدى سيارات الشرطة بمدينة دمياط الجديدة، وأنهم كانوا في طريقهم لتنفيذ مخططهم الإجرامي، وأنهما بالاشتراك مع المتهمين الهاربين في إضرام النيران بعربة السكة الحديد لنقل الركاب أمام مدخل قرية التوفيقية والمحرر عنها المحاضر اللازمة، وإضرام النيران بكشك كارتة بمدخل مدينة دمياط الجديدة طريق المطار وإضرام النيران بإطارات كاوتشوك على خط السكك الحديدية أمام قرية السوالم لتعطيل سير القطارات».

وفى مديرية أمن الإسكندرية، أكدت المعلومات والتحريات «اعتزام عناصر تنظيم الإخوان إحياء الجناح العسكري للتنظيم واستحداث ما يسمى (بمجموعات العمليات النوعية) التي تستهدف المنشآت الشرطية والقوات المسلحة ومؤيدي ثورة 30 يونيو»، بحسب الداخلية.

وتمكنت القوات الأمنية من ضبط المتهمين من الأول حتى الخامس وبحوزتهم السيارة رقم (س ل ص 1345 مصر) وبندقيتا خرطوش وفرد خرطوش محلى الصنع و59 طلقة خرطوش وقنبلتان هيكليتان بدائيتا الصنع و5 زجاجات مولوتوف و4 ألعاب نارية (شماريخ).

وأقر المتهمون باشتراكهم مع آخر هارب في ارتكاب العديد من الحوادث أبرزها «إضرام النيران بسيارتي شرطة بدائرة قسم سيدى جابر ووضع عبوات متفجرة هيكلية بمحطة ترام جناكليس دائرة قسم أول الرمل، ووضع عبوات متفجرة هيكلية بدوران السيوف دائرة قسم أول المنتزه، ووضع عبوات متفجرة هيكلية أمام مول زهران دائرة قسم سيدى جابر، فضلا عن قطع طريق كورنيش جليم دائرة قسم أول الرمل».

وفى السياق ذاته، نجحت قوات الأمن التابعة لمديرية أمن الدقهلية في «ضبط خلية إخوانية إرهابية تقوم بأعمال تخريب والتخطيط لتفجير المحولات الكهربائية بدائرة المحافظة ضمن فاعليات ما يُطلق عليه حملة «ضنك)».

وفى مديرية أمن الإسماعيلية، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط «خلية إرهابية لرصد سيارات ضباط الشرطة وأعضاء الهيئة القضائية وإشعال النيران فيها أثناء توقفها أسفل منازلهم ليلا وتصويرها أثناء اشتعالها وقيامها بإنشاء موقع إلكتروني على صفحات التواصل الاجتماعي (فيسبوك) تحت اسم (حركة ولع، حركة جيفارا)».

وقامت الأجهزة الأمنية باتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة، وتؤكد على «مواصلة جهودها للتصدي ومواجهة الإرهاب الأسود وضبط العناصر الإرهابية ووأد مخطاطاتها».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك