رئيس «يورك» السابق: فروع الجامعات الأجنبية بمصر تضيف خبرات متنوعة وانفتاح للعالم - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 3:21 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس «يورك» السابق: فروع الجامعات الأجنبية بمصر تضيف خبرات متنوعة وانفتاح للعالم

كتب - هاني النقراشي:
نشر في: الإثنين 16 أكتوبر 2017 - 5:56 م | آخر تحديث: الإثنين 16 أكتوبر 2017 - 5:56 م

قال رئيس جامعة يورك السابق بكندا الدكتور ممدوح شكري، إن إنشاء فروع للجامعات الدولية بالعاصمة الإدارية الجديدة تضيف خبرات متنوعة، مؤكدا أن مصر بها خبرات عظيمة وهائلة «ولكن نحتاج الانفتاح على العالم ونعرف ماذا يفعلوا».

وأضاف شكري في تصريحات صحفية خلال زيارته لمجمع الجامعات الكندية بالعاصمة الإدارية الجديدة اليوم: "كل حاجة تجمدت ومحتاجين نشوف العالم بيعمل إيه، ونعيد النظر في تحديث الجامعات في مصر بنظم وطرق أخرى".

وأوضح شكري أن فروع الجامعات الكندية في مصر ستضيف خبرة متقدمة ومتنوعة وذلك لأن الجامعات الكندية ليست ممثل بعضها، وتخلق جوا من المنافسة بين الجامعات وتعمل على تغيير جمود الروتين الموجود في الجامعات الكبيرة.

ووجه شكري نصيحة للجامعات المصرية بأن يشاهدوا ماذا يحدث في العالم ويحاولوا تحديث العلاقات في الجامعات ما بين الطلبة والأساتذة وما بين الأساتذة وبعضهم، وإعطاء فرصة أكبر في الجامعات عموما للأساتذة صغار السن للحصول على فرصتهم للتقدم في النجاح، لافتا إلى أن التكنولوجيا أحدثت تغييرا للجامعات في العالم وستتطور بسرعة كبيرة، وبالتالي لابد أن يعدوا أنفسهم لها، «وهناك أمور كثيرة ستتغير في الجامعة ولازم نواكبها».

جدير بالذكر أنه جارِ إنشاء مجمع لـ6 جامعات كندية بمقر العاصمة الإدارية الجديدة، بتكلفة 1.7 مليار جنيه مصري، تضم تخصصات متميزة، على مساحة 50 فدانا منها 22.5% للحرم الجامعي، حيث من المتوقع أن تبدأ الدراسة في سبتمبر 2018 بتخصصات الهندسة والعلوم والإدارة والدراسات العليا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك