«فضفضة».. ندوة بـ«ثقافة الإسكندرية» لمناقشة مشكلات الشباب - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 9:31 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«فضفضة».. ندوة بـ«ثقافة الإسكندرية» لمناقشة مشكلات الشباب

هدى الساعاتى
نشر في: الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 - 10:41 م | آخر تحديث: الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 - 10:41 م

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة، عددًا من الفعاليات الثقافية والأدبية بفرع ثقافة الإسكندرية، حيث عقد قصر ثقافة الأنفوشي، ندوة بعنوان «فضفضة حول مشكلات الشباب ومؤامرات هدم الأمة» ألقاها د. مدحت مكاوي، تحدث خلالها عن مشكلات الشباب وفكرة الغزو الثقافي الذي يتعرضون له من قبل وسائل الاتصال الحديثة.

كما تناولت الندوة المشكلات التي تعاني منها المرأة في المجتمع الشرقي.

وفي بيت ثقافة أبو قير أقيمت محاضرة بعنوان «كيفية نشر الوعي الصحي في مصر والمفاهيم الحديثة»، ألقتها الأخصائية الصحية دعاء إبراهيم، تحدثت خلالها عن مفهوم التوعية الصحية وأساليبها، ووسائل التوعية من محاضرات وندوات، الكتيبات وملصقات.

من ناحية أخرى، عقد قصر ثقافة الشاطبي، لقاء أدبيًا مناقشة كتاب «المصريون والحرب» للأديب جمال الغيطاني، بحضور الأديب محمد محمود عطية، تحدث خلاله عن ذكرى نصر أكتوبر ومشهد العبور، كما تناولهم الكاتب في كتابه الصادر عن الهيئة المصرية العامة للكتاب في ذكرى رحيله.

وفي مرسم القصر، أقيمت ورشة تصميم لوحات عن معالم مصر السياحية باستخدام خامات البيئة المختلفة.

كما تجدد اللقاء مع ورشة إعداد الممثل والمقامة تحت إشراف أخصائي المسرح، والتي تتضمن التدريب على كيفية الوقوف على خشبة المسرح، والتعريف بأدوات إعداد الممثل.

ومن المقرر أن تستمر الورشة لمدة 9 أشهر يقام في ختامها ورشة حكي وتنفيذ جزء من مسرحية مكتوبة لعدد 15 متدربا تتراوح أعمارهم ما بين 17 : 27 عاما.

كما استضاف قصر ثقافة مصطفى كامل أعضاء نادي أدب قصر التذوق، تضمن لقاء هذا الإسبوع مناقشة أعمال شعراء قصر ثقافة كفر الدوار، بحضور مجموعة من القامات اﻷدبية والشعراء الشباب من الثغر وكفر الدوار.

وبمقر القصر أيضا أقام قسم الفنون التشكيلية بالفرع ورشة طباعة لينو لمدة 3 أيام، تعلم خلالها الرواد كيفية حفر قالب وتحبيره وطباعته.

بينما أقام بيت ثقافة 26 يوليو، ورشة ابتكار شخصية كرتونية مصرية تحت إشراف مسئول مرسم الطفل.

كما أقام بيت ثقافة رشدي، ورشة تصميم لوحات بخامات البيئة المختلفة والكانسون الملون تعبيرا عن نصر أكتوبر المجيد، وذلك بحضور طلاب مدرسة الراشدين الأزهرية.

وقام خلالها مسئولو المرسم بتعريف الطالبات بأحداث حرب أكتوبر، ثم التعبير عنها بالرسم والتلوين، إلى جانب ورشة لتصميم لوحات عن نصر أكتوبر، وورشة تنسيق لوني ضمن نشاط مرسم الطفل بمكتبة النزهة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك