بومبيو يجتمع مع بن سلمان ويؤكد على أهمية تحديد ماذا حدث لخاشقجي - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 8:23 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بومبيو يجتمع مع بن سلمان ويؤكد على أهمية تحديد ماذا حدث لخاشقجي

الرياض (د ب أ)
نشر في: الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 - 7:42 م | آخر تحديث: الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 - 7:42 م

اجتمع وزير الخارجية مايكل بومبيو اليوم الثلاثاء بولي العهد السعودي محمد بن سلمان في العاصمة السعودية الرياض، حيث شدده على قلق الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، لاختفاء الصحفي جمال خاشقجي ورغبته في تحديد ما حدث.

وذكرت المتحدثة باسم وزارة الخارجية هيذر نويرت في بيان صدر عنها اليوم الثلاثاء أن بومبيو رحب أيضا بالدعم السعودي للتحقيق التي تجريه السلطات التركية، واتفق الوزير وولي العهد على أهمية إجراء تحقيق شامل وشفاف وسريع يقدم إجابات، كما تطرق الاجتماع إلى مناقشة قضايا إقليمية وثنائية.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) اليوم الثلاثاء أن ولي العهد السعودي استعرض مع وزير الخارجية الأمريكي "العلاقات التاريخية بين البلدين الصديقين، والمستجدات في المنطقة، والجهود المشتركة المبذولة تجاهها".

ووصل بومبيو صباح اليوم إلى الرياض، في زيارة من المعروف مسبقا أنها ستركز على قضية اختفاء الصحفي السعودي المعارض جمال خاشقجي. وكان وزير الخارجية السعودي عادل الجبير في استقباله.

وتأتي زيارة وزير الخارجية الامريكي إلى المملكة اليوم بناء على توجيه من ترامب لبحث قضية اختفاء خاشقجي بعد زيارته إلى قنصلية المملكة في اسطنبول.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك