فيديو.. رئيس «العاصمة الإدارية»: ننسق مع السفارات للانتقال إلى الحي الدبلوماسي - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 6:00 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. رئيس «العاصمة الإدارية»: ننسق مع السفارات للانتقال إلى الحي الدبلوماسي

أحمد العيسوي
نشر في: الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 - 4:05 م | آخر تحديث: الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 - 4:12 م

قال اللواء أحمد زكي عابدين، رئيس شركة العاصمة الإدارية الجديدة، إن الاجتماع الذي عقد مع السفارات الأجنبية في مصر، اليوم، هو الثاني من نوعه للتنسيق معهم حول الحصول على مساحات في الحي الدبلوماسي بالعاصمة الإدارية، لنقل السفارات إليها خلال الفترة المقبلة.

وأضاف في تصريحات لفضائية «دي إم سي»، اليوم الثلاثاء، أن العاصمة الإدارية ستكون متكاملة وتضم كافة الأنشطة وتتضمن الحي الحكومة الذي سيضم كافة الوزارات ومجلس النواب، والحي الرئاسي الذي سيحكم منه رئيس الجمهورية، بالإضافة إلى الأحياء السكنية والتجارية والإدراية، موضحًا أن العاصمة ستكون على أحدث المستويات الموجودة وستكون ذكية وبها مراكز تحكم إلكترونية.

وذكر أن الحي الدبلوماسي سيكون بمساحة تزيد عن ألف فدان، ويتواجد في محيط الحيين الرئاسي والحكومي ومراكز الترفيه، مضيفًا أن مساحة السفارة ستكون بحد أدنى فدان واحد، وبدون حد أقصى وفقًا لرغبة كل سفارة.

وأوضح أنه تم الانتهاء من كافة المرافق والخدمات التكنولوجية للحي الدبلوماسي، وتم تخصيص مساحات خضراء كبيرة، مشيرًا إلى تواصل الشركة حتى الآن مع نحو 180 سفارة بمصر.

وأشار إلى شرح الشركة مزايا العاصمة الإدارية الجديدة للسفراء الأجانب، والذين بدورهم ينقلون هذه المعلومات لدولهم، ما يساهم في ترويج العاصمة والاستثمار بها.

وعن أعمال التنفيذ في العاصمة الإدارية، قال إنه تم الانتهاء من تنفيذ نحو 50% من المرحلة الأولى، بعد تشييد الطرق والمرافق والأحياء السكنية واقتراب الانتهاء من الحيين الحكومي والرئاسي، متابعًا: «بنهاية 2019 أو بداية 2020، يمكن للحكومة ورئيس الجمهورية العمل من هناك».

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك